مقتل جندي وإصابة آخرين برصاص مسلحين على متن يخت مشبوه بالقرب من سواحل المهرة.. تفاصيل
الجمعة 28 أبريل ,2023 الساعة: 11:22 مساءً
متابعات الحرف 28

قتل جندي وأصيب آخرين، يوم الجمعة، برصاص مسلحين كانوا على متن يخت بحري مشبوه، في المياه الإقليمية قرب سواحل محافظة المهرة (شرقي البلاد).

وقالت السلطة المحلية بالمهرة في بيان نعي، إن الجندي عبدالسلام الجعدني، أحد أفراد الشرطة العسكرية بالمحافظة، قتل وهو يؤدي واجبه الوطني، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وذكرت وسائل إعلامية متعددة نقلاً عن مصادر ملاحية، أن الجندي الجعدني قُتل نتيجة تعرضه لإطلاق نار من قبل قوة مسلحة يعتقد أنها بريطانية بالقرب من سواحل محافظة المهرة.

فيما أوضحت مصلحة خفر السواحل اليمنية، أن الزوارق التابعة لها لاحظت هدفا مشتبها (يخت) أمام رأس فرتك بالمهرة، حاولت الاتصال به، لكنه رفض الرد على ندائها وبدأ مسلحيه بإطلاق الرصاص وزيادة السرعة.

وأضافت المصلحة في بيان لها، اطلع عليه الحرف 28، أن إطلاق النار نتج عنه مقتل أحد الجنود وإصابة آخرين (لم تذكر عددهم) وتعرض الزورق للأضرار.

وأشارت إلى أن اليخت (الزورق) كان مبحرا في المياة الإقليمية اليمنية دون أن يرفع علم أي دولة (مجهول)، وذلك على قرابة 6 ميل بحري.

ولفت البيان إلى أن اليخت، تمكن من الفرار تجاه المياه الدولية، و"اطلق نداء استغاثة وعلى ضوءها تم إصدار تحذير من عمليات التجارة البحرية البريطانية تحت عنوان "هجوم" فيه معلومات مغلوطة مستقاة من طرف واحد" - طاقم اليخت".

واختتمت خفر السواحل بيانها بالقول: "الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها تجاه ما نتج عن الحادثة كون اليخت اخترق المياة الاقليمية وابحر فيها دون رفع علم دولة اليخت وكذلك رفض الرد والتوقف في مخالفةً صريحة للقانون البحري الدولي (المرور البريء). فضلاً انه لايوجد لديه أي مبرر بالإشتباه كونه تم اشعاره أكثر من مرة بأن الزوارق تتبع الحكومة اليمنية وشكلها حربي وليست مدنية أو قوارب صيد تقليدية".


Create Account



Log In Your Account