لن نقبل بالعودة للضم والإلحاق.. قبائل حضرموت ترفض المشاركة في حوار المكونات الجنوبية الذي دعا له الانتقالي
الأحد 30 أبريل ,2023 الساعة: 08:13 صباحاً
متابعة خاصة

أعلنت مرجعية قبائل حضرموت، يوم السبت، عدم مشاركتها في حوار المكونات الجنوبية الذي دعا له المجلس الانتقالي، على ان يكون في العاصمة المؤقتة عدن الخميس القادم.

وقالت المرجعية في بيان لها، إنها غير ممثلة في الحوار الذي دعى له المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن، وأنها قد توقفت عن الاستمرار في ما يسمى بـ"الحوار الجنوبي".

وأرجعت السبب إلى وذلك "كون اللقاءات التي شاركت فيها بالقاهرة لم تكن سوى لقاءات شكلية فقط، ولم تلامس لب القضية والمتمثلة في الحوار الندي مع حضرموت، ومناقشة كل القضايا دون سقف مسبق".

وأضافت المرجعية في بيانها: "حضرموت بهويتها الضاربة في عمق التاريخ لن تقبل بأن تعود للضم والإلحاق من جديد".

كما أعلن مؤتمر حضرموت الجامع عن اعتذاره بعدم المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي للمكونات الجنوبية المقرر اقامته في عدن في ٤ مايو ٢٠٢٣م.

واشار إلى أن اسباب عدم المشاركة تعود إلى أن "الأسس التي تبنى عليها قاعدة الحوار لم تكن مكتملة بعد، الأمر الذي يلزم الجامع عدم المشاركة والحضور في ذلك اللقاء".

كما أضاف أن عدم المشاركة تأتي، "من منطلق العدل و المنطق و حفاظًا على ‎حضرموت و مكانتها".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أعلن عن عقد لقاء تشاوري يوم الخميس القادم الموافق 4 مايو المقبل، في العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب الانتقالي فإن اللقاء سيضم شخصيات وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية الجنوبية، بحضور ممثلين عن جميع محافظات الجنوب والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.


Create Account



Log In Your Account