عدن.. انطلاق أعمال اللقاء التشاوري التابع للانتقالي وسط مقاطعة عدد من المكونات الجنوبية
الخميس 04 مايو ,2023 الساعة: 12:21 مساءً
عدن

انطلقت اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال مؤتمر اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وسط مقاطعة ورفض من قبل مكونات جنوبية بارزة.

وكان المجلس الانتقالي قد دعا الشخصيات والمكونات السياسية الجنوبية إلى لقاء تشاوري في عدن،  بهدف الخروج برؤية موحدة بشأن المشاركة بفريق واحد في مفاوضات الحل الشامل في البلاد تحت قيادته.

وبدأت الفعاليات اليوم الخميس في عدن، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد أن أعلن عدد من المكونات الجنوبية مقاطعته، بعتباره ليس واضح الأهداف.

وكانت عدد من المكونات الجنوبية، قد أعلنت مقاطعة هذا اللقاء، من بينها مرجعية قبائل حضرموت، ولجنة اعتصام ابناء المهرة ومؤتمر حضرموت الجامع، والائتلاف الوطني الجنوبي، وتكتل أبناء قبائل شبوة.

وقال الائتلاف الوطني الجنوبي، إن اللقاء التشاوري الانتقالي لا يزال غير واضح، مؤكدا عدم المشاركة فيه، مشيرا إلى أنه لم يتم دعوته للمشاركة في اللجان التحضيرية، ولم يوضع في التفاصيل حول عدد المكونات المشاركة فيه، ولا الملفات التي سيبحثها، ولا مستوى التمثيل وآلية العمل.

وأضاف الائتلاف في بيان له، أن أفضل آلية لحوار سياسي مثمر هي عقد لقاء تحضيري بين قيادات كل المكونات السياسية في الساحة الجنوبية، ثم ينطلق منه إلى حوار وطني موسع.

وشدد على أن الهدف المنشود هو تحقيق وحدة الصف الجنوبي وتحقيق الشراكة في تمثيل الجنوب وتحقيق المصالحة الوطنية ومعالجة آثار الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن وبعض المحافظات في السنوات الماضية، ولا تزال يد الائتلاف ممدودة لتحقيق هذه الأهداف، وليس العكس.


Create Account



Log In Your Account