المبعوث الأممي يختتم زيارة إلى واشنطن لدعم العملية السياسية في اليمن
الأربعاء 17 مايو ,2023 الساعة: 02:43 مساءً
متابعات

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم الأربعاء، اختتام زيارة إلى واشنطن، بحث خلالها سبل دعم جهود السلام في اليمن.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان له، إن "غروندبرغ اختتم زيارة إلى واشنطن (لم يحدد مدتها)، التقى فيها بوزير الخارجية أنتوني بلينكين وعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، لبحث سبل إحراز التقدم نحو عملية سياسية يملكها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة لإيجاد حل مستدام للنزاع.

 

وحسب البيان، فإن غروندبرغ التقى أيضًا بمستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وبمنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكغورك، وبالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، بالإضافة إلى مجموعة من المسؤولين والسياسيين والمحللين الأمريكيين.

 

وأضاف أن النقاشات ركّزت على سبل دعم الجهود التي تضطلع بها الأمم المتحدة لمساعدة الأطراف على تنفيذ تدابير بناء الثقة على المدى القصير، وللتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام واستئناف حوار جامع تيسره الأمم المتحدة.

 

شدّد غروندبرغ على دور المجتمع الدولي كمناصرين وضامنين لتشجيع الأطراف على استمرار مشاركتها البنّاءة، ولإعطاء الأولوية للحلول الجامعة المستندة على مبدأ الملكية الوطنية.

 

 وأعرب عن امتنانه للدعم الأمريكي المستمر لجهود الوساطة التي يبذلها مكتبه، مشيرا إلى "التوافق مع بلينكن على ضرورة تضافر الجهود للوصول إلى عملية سياسية جامعة بين الأطراف اليمنية لبلوغ تسوية سياسية مستدامة".


Create Account



Log In Your Account