خلال ندوة نقاشية.. مطالبات بإزالة معوقات نقل السلع إلى مدينة تعز
الإثنين 29 مايو ,2023 الساعة: 08:13 مساءً
متابعات

طالب المشاركون في الحلقة النقاشية حول "معوقات تدفق السلع إلى مدينة تعز وأثرها على أسعار السلع" التي أقيمت يوم الخميس 25 مايو في مدينة تعز بضرورة إزالة معوقات تدفق السلع إلى المحافظة وتسهيل عملية النقل وإلغاء الجبايات غير القانونية المنتشرة على طول الخطوط الواصلة بين عدن لحج وتعز.

وهدفت الورشة النقاشية، إلى مناقشة وإثراء النشرة الاقتصادية الخاصة بمعالجة مشكلة النقل وتدفق السلع إلى تعز وانعكاسات تلك المعوقات على أسعار السلع وحياة المواطن بشكل عام.

ونظم الورشة مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بتعز ونادي الأعمال اليمني بتعز بحضور ممثلين عن السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من رجال الاعمال والمختصين ومدراء المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة.

وقال محمد إسماعيل المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، إن هذه الورشة تأتي ضمن جهود المركز الرامية لإيجاد حلول لمشكلة النقل باعتبارها واحدة من أهم المشكلات التي تنعكس سلبًا على الاقتصاد المحلي والوطني.

من جانبه تطرق مفيد عبده سيف مدير الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة إلى المعاناة التي يواجهها القطاع الخاص أثناء عملية نقل السلع إلى مدينة تعز وآثار تلك المعاناة على حياة المواطن وارتفاع أسعار السلع.

وطالب سيف السلطة المحلية بضرورة تسهيل عمل القطاع الخاص وإزالة المعوقات التي يواجهها خصوصًا في مجال النقل، مشيدًا في الوقت ذاته بالدور الذي يقدمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي من خلال تقديم العديد من الرؤى والدراسات الاقتصادية التي تقدم مقترحات حلول للمشكلات الاقتصادية.

من جهته تحدث العقيد أنيس الشميري نائب مدير أمن تعز عن الجهود التي تقدمها الأجهزة الأمنية لتوفير المناخ الاستثماري وإزالة المعوقات والتحديات التي تعيق عمل القطاع الخاص بالمحافظة، مشيرًا إلى إن تهيئة البيئة الاستثمارية وحماية المستثمرين تعد من أولويات الأجهزة الأمنية في المحافظة.

من جانبه أكد ممثل نادي الاعمال اليمني – تعز عبد الاله سلام على اهمية تضافر الجهود لإيجاد الحلول العاجلة للمشكلات التي تواجه القطاع الخاص وتعرقل الحركة الاقتصادية في المحافظة.

وأضاف سلام: تعد مشكلة النقل واحدة من التحديات التي تواجه القطاع الخاص وتتسبب في رفع الكلفة على السلع، ،ولا بد من وضع المعالجات العاجلة.

كما استعرض الباحث عبدالوهاب البحيري معد النشرة محاورها وسياقاتها وما تضمنته من مقترحات حلول للمشاكل والتحديات التي يواجهها القطاع الخاص في المحافظة وآليات معالجاتها بشكل عملي.

وخرجت الورشة بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها إيجاد حلول لمشكلة النقل في تعز بما يساهم في خلق تنمية شاملة تحقق طموحات القطاع الخاص والمواطنين على حد سواء.


Create Account



Log In Your Account