رئيس الحكومة يشدد على ضرورة إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لتفادي هجمات الحوثيين
الأربعاء 31 مايو ,2023 الساعة: 07:16 مساءً
متابعات

شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لتفادي هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن رئيس الوزراء  معين عبدالملك، استقبل، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، وتناول اللقاء، مسار الإصلاحات الشامل الذي تنفذه الحكومة، والافاق المستقبلية لتعزيز هذه الإصلاحات، إضافة الى التحديات التي تواجهها والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في هذه المرحلة الاستثنائية، خاصة في الجوانب الاقتصادية والخدمية.

 

وفي اللقاء، شدد رئيس الوزراء على ضرورة إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لدعم إجراءات الحكومة وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتفادي التبعات الخطيرة للهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط الخام وتأثير ذلك على الوضع الإنساني الكارثي.

 

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دوليا.

 

بدوره جدد السفير الأمريكي، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية والحرص على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لها للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية وحث المجتمع الدولي والمانحين على ذلك، مؤكدا ادراكهم للتحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة.


Create Account



Log In Your Account