الطقس..توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
الثلاثاء 06 يونيو ,2023 الساعة: 05:47 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

تشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، إلى ان عددا من المحافظات، خصوصا الجنوبية العربية، ستشهد أمطارا متفاوتة الشدة، وذلك خلال الساعات الـ 24 القادمة 

وقال المركز إن الطقس خلال الساعات الـ 24 القادمة يتوقع ان يكون صحو الى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (الضالع، شمال لحج، تعز و إب). 

وأضاف انه من المحتمل ان تمتد الامطار شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت، هطول أمطار متفرقة على اجزاء من  محافظات (ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة). 

وفي المناطق الساحلية، توقع المركز ان يكون الطقس غائم، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على ارخبيل سقطرى. 

وأشار إلى اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وقد يصل ارتفاع الموج الى أكثر من 4 أمتار. 

وتوقع المركز تكوّن السحب الركامية الممطرة على اجزاء من السواحل الغربية والجنوبية وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال. 

اما المناطق الصحراوية ، فيتوقع ان يكون الطقس صحو وجاف حار الى شديد الحرارة نهاراً، والرياح نشطة تصل اقصى سرعة لها 21 عقد مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحاري (حضرموت، شبوه، الجوف ومارب). 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية  المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار. 

كما حذر من الانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار. 

ونبه المركز من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى، ونصح بعدم الإبحار في أعالي مياهنا الاقليمية البحرية شرق خليج عدن.



Create Account



Log In Your Account