الحكومة تدعو المجتمع الدولي لمساعدتها في "ردع الحرب الاقتصادية" الحوثية
الأحد 11 يونيو ,2023 الساعة: 08:11 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعا رئيس الوزراء، معين عبدالملك، المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى التحرك العاجل لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني. 

وشدد عبدالملك على ضرورة التحرك لوقف اجراءات المليشيا التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك والقيود التي فرضتها على حركة الافراد والسلع والمساعدات الإنسانية. 

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماع عقده اليوم الاحد مع رؤساء بعثات وسفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى اليمن، ان الحرب الحوثية الممنهجة ضد الاقتصاد تهدد وتنسف كل فرص السلام ويقضي على الجهود الجارية في هذا الاطار. 

وأشار الى ان "الدولة والحكومة لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه الحرب الإرهابية الحوثية التي تمس وتهدد حياة ومعيشة المواطنين اليومية" 

وأكد ان كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الحرب الاقتصادية الحوثية. 

وشدد على ضرورة وجود رسائل واضحة من الدول "الشقيقة والصديقة" حول الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي، ودعم جهود مؤسسات الدولة والحكومة للحفاظ على الوضع الاقتصادي والإنساني من الانهيار، وتقديم اسناد عاجل لهذه الجهود. 

وجدد السفراء المعتمدين لدى اليمن، دعمهم الكامل لجهود الحكومة واجراءاتها في الحفاظ على الوضع الاقتصادي والإنساني. 

وشددوا على تسهيل عمل الحكومة ودعم مؤسسات الدولة، ورفض أي إجراءات تهدد مسار السلام والاستقرار في اليمن. 

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت، أواخر العام الماضي 2022، هجمات بطيران مسير على موانئ تصدير النفط في شبوة وحضرموت، ما تسبب بإيقاف تصدير النفط. 

كما اتخذت المليشيا إجراءات عديدة ضد القطاع الخاص، الامر الذي اعتبره الاخير محاولة للدفع بالشركات إلى الإفلاس. 



Create Account



Log In Your Account