تعز.. وقفة احتجاجية تتهم السلطات بتجاهل ضبط متهمين بقتل مواطن
الخميس 15 يونيو ,2023 الساعة: 07:56 مساءً
الحرف28 - خاص


نفذ العشرات من أبناء مديرية المعافر، وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على بقية المتهمين المتورطين في حادثة قتل المواطن عبدالعزيز سفيان التميمي. 

وقتل التميمي برصاص مسلحين في منتصف شهر ابريل الماضي. 

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها أسرة الشهيد التميمي، لافتات تندد باستمرار مماطلة الجهات الرسمية في ايصال بقية المتهمين الفارين من وجه العداله. 

واتهمت الوقفة السلطات بعدم استكمال اجراءات التحقيق بشكل كامل وفقًا للقانون. كما اتهمتها بالمماطلة في ضبط بقية المتهم "برغم من وجود أدله تثبت تورطهم بالحادثة". 

وجدد المحتجون مطالباتهم بالتعامل بجدية في استكمال اجراءات التحقيق وفقا للقانون، وإيداع من تم القبض عليهم السجن المركزي، وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل. 

وحذر المحتجون من محاولة حرف مسار القضية من خلال غض الطرف عن بقية المتهمين والمعلومات والحقائق التي تسهم في استكمال ملف القضية، وتحقيق العدالة. 

وناشد المحتجون النائب العام للجمهورية ورئيس نيابة الاستئناف في المحافظة بالنظر إلى ملف القضية وتوجيه الجهات المختصة للقيام بدورها القانوني على أكمل وجه بعيدا عن اي ضغوطات تمارس لعرقلة سير القضية. 

وحمل المحتجون الجهات المختصة المسؤولية الكاملة في حال الإفراج عن أي متهم قبل المحاكمة، أو ضياع قضية الشهيد التميمي الذي قتل بدمٍ بارد. 

ودعت أسرة التميمي الحقوقيين والناشطين في المحافظة إلى الوقوف مع قضيتها وايصال رسائلها إلى الجهات المعنية والحكومة والنائب العام، لتعزيز قيم العدالة، والانتصار لدم نجلها.



Create Account



Log In Your Account