الحكومة تتحدث عن خطوة حوثية خطيرة لتدمير القطاع المصرفي
السبت 17 يونيو ,2023 الساعة: 10:49 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

اتهمت الحكومة الشرعية، مليشيا الحوثي باتخاذ خطوات جديدة تهدف إلى تدمير القطاع المصرفي. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن مليشيا الحوثي رفضت سداد أموال المودعين في البنوك الخاضعة لسيطرتها. 

وأكدت ان هذه الخطوة الخطيرة تؤكد مضي مليشيا الحوثي في تنفيذ مخططها لتدمير القطاع المصرفي والبنوك التجارية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بهدف السيطرة الكلية على القطاع التجاري، والتحكم بالاقتصاد الوطني، دون أي اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة. 

وتبرر المليشيا سداد أموال المودعين، انعدام وشحة السيولة النقدية وعدم قدرة البنوك على سداد التزاماتها لعملائها نقدا. وقالت الحكومة إن ذلك يندرج ضمن سياسة الافقار والتجويع وأعمال النهب والسلب المنظم لأموال وممتلكات المواطنين منذ انقلابها على الدولة. 

واضاف الارياني أن مليشيا الحوثي نهبت الخزينة العامة للدولة والاحتياطي النقدي ورواتب الموظفين، وتواصل نهب الإيرادات العامة طيلة تسعة اعوام، ومارست الابتزاز للقطاع المصرفي والخاص، وهي اليوم تسطو على الأرصدة البنكية لملايين المواطنين، والمُقدرة بمئات المليارات لتحولها لارقام وهمية وحسابات إلكترونية لا يستفاد منها إلا في دفع فواتير الاتصالات والكهرباء والمياه. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بادانة واضحة لهذه الممارسات الاجرامية التي تفاقم المعاناة الانسانية. 

وأضاف ان الإجراءات الحوثية تنذر بانهيار الوضع الاقتصادي المتردي، وإفلاس القطاع المصرفي واغلاق البنوك التجارية. 



Create Account



Log In Your Account