مصدر في البنك المركزي يؤكد تلقي البنك دعم سريع لمواجهة التزاماته
الأحد 18 يونيو ,2023 الساعة: 06:33 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أكد مصدر في البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، تلقي البنك، دعم سريع لمواجهة التزاماته. 

وأوضح ان المبلغ الذي تمت اضافته بالدولار الامريكي الى حسابات البنك المركزي في البنك الفيدرالي الامريكي ناتج عن تحويل  الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب الخاصة المودعة في حسابات البنك لدى صندوق النقد الدولي، وهي أحد مصادر الدعم السريع التي اشار اليها معالي محافظ البنك الاستاذ أحمد غالب في مقابلته مع الفضائية اليمنية الاسبوع الماضي. 

الى جانب ذلك، بشر المصدر بوجود مبلغ آخر يتوقع دخوله في حسابات البنك كدعم طارئ للموازنة العامة للدولة مقدم السعودية في إطار جهود اقليمية ودولية لمساعدة الجمهورية اليمنية في التغلب على نقص الموارد التي تسببت فيها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على موانئ تصدير النفط. 

كما توقع المصدر حدوث انفراج سياسي وشيك، والتئام مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع طارئ خلال اليومين القادمين لبحث المستجدات على الساحة السياسية والامنية والاقتصادية والعسكرية في الجمهورية اليمنية. 

وكانت وسائل اعلامية قد تداولت خلال الايام الماضية، انباء تفيد بأن الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي على وشك النفاد، ما قد يتسبب بتوقف صرف المرتبات وعجز الحكومة عن دفع فاتورة الاستيراد، لكن البنك المركزي نفى الامر، مؤكدا أن لديه من الاحتياطي ما يمكنه من القيام بمهامه. 




Create Account



Log In Your Account