تعز... لجنة التحقيق بحادثة ميدان الشهداء تقدم تقريرها للمحافظ
الثلاثاء 11 يوليو ,2023 الساعة: 06:54 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قدمت اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث ملعب الشهداء، بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، تقريرها الاولي لمحافظ المحافظة نبيل شمسان. 

وقال إعلام ديوان المحافظة، إن اللجنة برئاسة اللواء الركن عبد الكريم الصبري وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن، اطلعت المحافظ شمسان، اليوم، على التقرير المتضمن النتائج الاولية للتحقيقات في الحادثة. 

واستعرضت اللجنة المكلفة تقريرها الاولي الذي تضمن الاجراءات التي اتخذتها اللجنة ومستوى الانجاز  والمحاضر وجمع الاستدلالات وأقوال المجني عليهم والقائمين على المهرجان والمكلفين بحماية ميدان الشهداء أثناء الفعاليات والعديد من الفيديوهات والشهود والمحررات الرسمية والتوصيات والمقترحات والصعوبات لاستكمال مهام اللجنة. 

وأكد تقرير اللجنة ، أنه من خلال الوقائع والظروف المحيطة بالحفل فإن تلك الاحداث وليدة تلك اللحظة  وردود أفعال من أفراد غير منضبطين و أن الحادث عرضي وفردي ولا يحمل أي طابع للتخطيط والتآمر. 

من جهته، اكد محافظ المحافظة، ان التقرير يتصف المهنية والحيادية وأن نتائجة شخصت الحادثة وأسبابها والمتهمين فيها بدقة ومصداقية. 

وأشار إلى أن التقرير سيرفع لرئيس مجلس القيادة الرئاسي  الدكتور رشاد العليمي الذي وجه بالتحقيق ويتابع أولا بأول نتائج التحقيقات في الحادثة. 

ووجه المحافظ شمسان اللجنة بالاستمرار بعملها حتى إنجاز المهمة كاملة، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ الاجراءات الصارمة والتوصيات التي خرجت بها اللجنة وإحالة كل من تسبب بهذه الحادثة الى القضاء لينالوا جزائهم الرادع . 

والسبت قبل الماضي، شهد حفل تكريم الفنان محمد محسن عطروش، في ميدان الشهدا، ضمن مهرجان تعز العيدي، فوضى وإطلاق نار، نتيجة رفع بعض الحضور صورا لعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح



Create Account



Log In Your Account