أول ظهور لمدير شرطة تعز عقب حادثة اغتيال مدير "الغذاء العالمي" بالمحافظة .. ماذا قال؟
الأحد 23 يوليو ,2023 الساعة: 08:43 مساءً
الحرف28 - خاص

أكد مدير عام شرطة محافظة تعز، العميد منصور الاكحلي، استمرار التحقيقات في قضية اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في المحافظة، مؤيد حميدي، والذي قتل ظهر الجمعة في مدينة التربة، جنوبي المحافظة. 

وقال الاكحلي، في تصريح مصور نشره الإعلام الأمني، إن الأجهزة الامنية، تمكنت من القاء القبض على المنفذين الرئيسين لعملية الاغتيال، وعددهم اثنين كانوا على متن دراجة نارية. 

وأضاف انه إلى - جانب المنفذين الرئيسين لجريمة اغتيال حميدي - تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد كبير من المتهمين الاخرين. 

وأكد أنه يجري التحقيق مع المتهمين وان الشرطة ستعلن نتائج التحقيق للجمهور فور اكتماله. 

وعن الجهة التي تقف وراء التخطيط والتنفيذ لعملية الاغتيال، قال الاكحلي إن التحقيقات لا تزال جارية، وان توجيه أي اتهام لأي طرف او جهة لن يكون الا بناء على وقائع ونتائج التحقيق. 

ووصف البلاغ الذي تلقوه عن اغتيال "حميدي" كان صادما، مضيفا أن المسؤول الاممي كان يعمل لصالح تعز وابنائها واصفا اياه ب"شهيد الانسانية والعمل الخيري والتطوعي". 

واشاد الاكحلي، بجهود مشائخ واعيان ومواطني منطقة شرجب، ودورهم الوطني في الإسهام بضبط المتهمين، وهو الموقف الذي اثبتوا من خلاله انهم رجال دولة. 

كما اشاد بجهود كافة أفراد الامن في الميدان، مؤكدا انهم حققوا "عملا عظيما"، في قضية اغتيال "حميدي". 

وتحدث الاكحلي عن اجراءات ستتخذ، للحد من الجرائم وكشف ملابسات الواقعة منها في التربة. 

وقال ان هناك اجراءات لابد من اتخاذها، وفي مقدمتها تعميم نظام المراقبه الالكترونيه عبر كاميرات المراقبة في جميع مناطق وشوارع التربه والمدن الرئيسيه كما حدث في مدينه تعز. 

واكد ان المراقبه الالكترونيه الان تساعد كثيرا في كشف كثير من غموض الجرائم. 

ومن ضمن الإجراءات، بحسب الاكحلي، تنظيم ومنع السلاح، مؤكدا ان حمل السلاح اصبح الان السبب الرئيس في الكثير من الجرائم. 

إلى جانب ذلك، اكد سعي إدارة شرطة المحافظة لتوفير الامكانيات اللازمه للاجهزة الأمنية بما يمكنها من اداء عملها ومنع وقوع الجريمه وضبطها اين وقعت، مشيرا إلى انه تم التواصل بهذا الخصوص مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ووزير الداخليه اللواء الركن ابراهيم حيدان. 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، عن تمكن الأجهزة الأمنية بشرطة تعز، من ضبط 21 متهما في اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي. 


Create Account



Log In Your Account