العليمي يدعو المجتمع الدولي لمزيد من الضغوط لوقف انتهاكات مليشيا الحوثي
الإثنين 24 يوليو ,2023 الساعة: 09:37 مساءً
متابعات

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الاثنين، المجتمع الدولي إلى المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي لوقف الانتهاكات والرضوخ لعملية السلام.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن العليمي استقبل  سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن، في العاصمة السعودية الرياض، واطلع منه نتائج اتصالاته المحلية والاقليمية بشان الحالة اليمنية. 

وأكد العليمي التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وخصوصا المبادرة الخليجية، واليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216، وفقا للوكالة. 

وشدد مجددا على أن دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الامثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الاميركي امام تطورات الاوضاع المحلية، والتصعيد العسكري للمليشيات على مختلف الجبهات، ما يهدد بانهيار فرص السلام المنشود. 

وحث المجتمع الدولي إلى ممارسة مزيد الضغوط من اجل رضوخ المليشيات لمطالب دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، وانهاء انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك الحصار المفروض ضد المدنيين في محافظة الجوف، والقيود على انشطة القطاع الخاص، والحريات العامة التي كان احدثها، الاجراءات التعسفية بحق الفتيات الملتحقات بالتعليم الاكاديمي. 

من جانبه اشاد السفير الاميركي خلال اللقاء بالوضع الامني في عدن التي زارها مؤخرا، والاستجابة الرئاسية والحكومية العاجلة لاحتواء تداعيات الاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة منسق برنامج الاغذية العالمي في محافظة تعز مؤيد حميدي، والعملية الامنية الناجحة التي قادت حتى الإن لضبط منفذي الهجوم الغادر، وعديد المشتبهين الاخرين بالتورط في اعمال عدائية.


Create Account



Log In Your Account