حرق القرآن استفزاز.. الاتحاد الأوروبي يرفض التحريض على الكراهية الدينية
الأربعاء 26 يوليو ,2023 الساعة: 04:42 مساءً
متابعات

عبر الاتحاد الأوروبي عن رفضه القوي والحازم لأي شكل من أشكال التحريض على الكراهية الدينية وعدم التسامح، معتبرا حرق القرآن استفزاز واضح. 

جاء ذلك في بيان للممثل الاعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اطلع عليه الحرف 28، بشأن حرق القرآن في أوروبا واحترام رموز المجتمعات. 

وجدد الاتحاد الأوروبي رفضه القوي والحازم لأي شكل من أشكال التحريض على الكراهية الدينية وعدم التسامح، لافتا إلى أن "احترام التنوع هو قيمة أساسية للاتحاد الأوروبي، وهذا يشمل احترام الطوائف الدينية الأخرى". 

وقال البيان، إن "تدنيس القرآن، أو أي كتاب آخر يعتبر مقدساً، هو اعتداء، وقلة احترام، واستفزاز واضح. فلا مكان لمظاهر العنصرية وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب في الاتحاد الأوروبي".

وأكد "مواصلة الدفاع عن حرية الدين أو المعتقد وحرية التعبير في الداخل والخارج، ولكن ليس كل ما هو قانوني يعد أخلاقيًا.. لقد حان الوقت الآن للوقوف معًا من أجل التفاهم والاحترام المتبادلين" 

واعتبر "هذه الأعمال التي يرتكبها محرضون فرديون لا تخدم إلا أولئك الذين يسعون إلى تقسيمنا وتقسيم مجتمعاتنا"، على حد قوله. 

وبين فترة وأخرى، يظهر أشخاص في السويد ودول أوروبية وهم يسيئون للقرآن الكريم، كان آخرها قبل أسابيع حيث اقدم أحدهم على إحراق نسخة من القرآن الكريم.


Create Account



Log In Your Account