نادي المعلمين اليمنيين يؤكد استمرار الإضراب عن العمل في مناطق سيطرة الحوثيين
السبت 29 يوليو ,2023 الساعة: 03:42 مساءً
متابعة خاصة

أكد نادي المعلمين اليمنيين، الاستمرار في الإضراب الشامل عن العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، حتى يتم صرف مرتبات المعلمين المصادرة منذ سنوات. 

وقال النادي في بيان له وصل الحرف 28، نسخة منه، اليوم السبت، إن إعلام الحوثيين يقول "لايوجد إضراب في أمانة العاصمة والاضراب فقط في الواتس اب"، لافتا إلى أن في كل مدرسة يوجد قلة من المعلمين ممن انشقوا على الصف، على حد تعبيره. 

ورد على مزاعم الحوثيين بأن المعلمين عادوا للعمل بالقول: "يكذبون بأن الدوام تمام التمام ولكن الحقيقة تتجلى في اكبر مدرسة بالعاصمة كنموذج فعدد الطاقم التربوي 130 حضر الأسبوع الماضي عشرة لاغير". 

وأشار النادي في بيانه، إلى أن "الإضراب في الأرياف بين 90 ٪ 1 إلى 100 ٪ وهذا يحصل لأول مرة وأكثرهم رفض الحافز". 

ونفى ما يروج له ناشطي جماعة الحوثيين "بأن المعلمين والمعلمات عادوا للدوام بسبب الحافز"، مشيرا إلى أن "هذه كذبة أخرى فالمعلمون والمعلمات وبمجرد إستلام الحافز عادوا لمنازلهم وقالوا اريد راتبي".
     
كما أكد نادي المعلمين، "استمرار الاضراب الشامل والكامل والذي زاده قوة انضمام غالبية التربويين والتربويات في اغلب المديريات والموجهين وكبار التربويين والتربويات"، على حد قوله. 

وأشار نادي المعلمين إلى أن "كل يوم يموت مجموعة من التربويين والتربويات كمدا وقهرا وإذا لم نصمد مثل صمود القضاة فلننسى الراتب للأبد وهذه الفرصة الأخيرة للجميع ولن يتسنى لنا مرة أخرى المطالبة برواتبنا ولنا عبرة بعمال النظافة والقضاة ورجال المرور اضربوا حتى التزم... (الحوثيين) بدفع رواتبهم شهريا وكاملا وبلا أي انقطاع".


Create Account



Log In Your Account