أبين... الحملة الأمنية تلقي القبض على قيادي بارز في تنظيم القاعدة
الإثنين 07 أُغسطس ,2023 الساعة: 08:46 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت مصادر إعلامية وعسكرية، بعضها تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الحملة الأمنية التي انطلقت امس الاحد، في أبين ضد تنظيم القاعدة، تمكنت من إلقاء القبض على قيادي بارز في التنظيم. 

وأوضحت المصادر، أحدها، المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي محمد النقيب، أن الحمله الامنية ألقت القبض على القيادي الميداني في تنظيم القاعدة الإرهابي "سعيد علي سعيد" المكنى "أبو القعقاع". 

وأضافت المصادر ان القيادي بالتنظيم القي القبض عليه خلال عملية مداهمة لمكان تواجده في إحدى قرى مديرية مودية. 

وذكرت المصادر أن الحملة الأمنية ألقت القبض أيضا على عنصر آخر في التنظيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

وأكدت أن القوات المشاركة بالحملة الامنية، تمركزت في مداخل وادي عومران وبعض المناطق التي شهدت أعمال إرهابية استهدفت قواتنا 

ويوم أمس الأحد 6 اغسطس 2023، أعلنت إدارة أمن ابين، جنوب غرب البلاد، عن إنطلاق عملية (عملية سيوف حوس)، لمواجهة الارهاب بالمحافظة، مؤكدة ان العملية الجديدة هي تكميلية لحملة "سهام الشرق"، التي كان قد اطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا العام الماضي. 

وقالت الشرطة في بيان لها، إن القوات الأمنية لقوات أمن أبين وحزام أبين بجميع وحداتها القتالية وأجهزتها الأمنية دخلت على خط المعركة  لاجتثاث العناصر الإرهابية من محافظة أبين. 

وأضاف ان قوات محور أبين والوية الدعم والاسناد والجيش، تشارك في العملية. 

وحذرت القوات الأمنية كل من يتستر او يأوي العناصر الارهابية، مؤكدة في الوقت ذاته ان "هذه المعركة هي الاخيرة والفاصلة". 

ودعت "كل المغرر بهم مع التيارات الإرهابية ان يسلموا أنفسهم عبر وجهاء المنطقة ومنها  للأجهزة الأمنية وسيحاسب عبر الجهات القانونية والقضاء هو الفيصل". 

وتشهد محافظة شبوة عمليات ارهابية، تصاعدت حدتها منذ العام الماضي، مع سيطرة قوات الانتقالي على المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account