"الرئاسة" تصف اقتحام مقر اقامة رئيس الحكومة ب"تصرفات فردية" وتوجه بالوقوف على الملابسات
الإثنين 14 أُغسطس ,2023 الساعة: 08:47 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

علق مكتب رئاسة الجمهورية على اقتحام قوات تابعة لعضو المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي الموالي للامارات، للقصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن، ومحاصرة مقر اقامة رئيس الوزراء معين عبدالملك. 

وقال مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إن العليمي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا بالوقوف على ملابسات ماحدث، والأسباب التي أدت إلى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها. 

ووصف المصدر الرئاسي، اقتحام القصر الرئاسي ومحاصرة مقر اقامة رئيس الوزراء، بأنه "تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن". 

وشدد المصدر على أهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الانسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني. 

وكانت قوات تابعة لابوزرعة المحرمي قد اقتحمت القصر الرئاسي الليلة الماضية، وحاصرت مقر اقامة معين عبدالملك، ومنعت الدخول والخروج منه. 

وحسب مصادر محلية، فإن القوات نفذت انتشارا واسعا في محيط مقر اقامة رئيس الحكومة، قبل ان تنسحب لاحقا، بعد تدخل من المجلس الرئاسي. 

هذا، ونقل موقع عربي21 عن مصادر لم يسمها قولها ان سبب الاقتحام هو رفض رئيس الحكومة تمرير صفقة لرجل أعمال موال للمحرمي، ويتحدر من مسقط رأسه في يافع بمحافظة لحج، شمالي عدن. 

وجاءت عملية اقتحام القصر الرئاسي بعد أقل 48 ساعة على وصول رئيس الحكومة "عبدالملك"، إلى العاصمة المؤقتة، السبت، عقب أسابيع من مغادرتها إلى السعودية.



Create Account



Log In Your Account