ذمار.. مليشيا الحوثي تواصل محاصرة إحدى القرى لليوم السابع على التوالي
الثلاثاء 15 أُغسطس ,2023 الساعة: 09:05 صباحاً
متابعات

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية فرض حصاراً مسلحاً خانقاً على كبريات قرى بني ضبيان في محافظة ذمار (وسط اليمن)، اليوم السابع على التوالي. 

وقالت مصادر محلبة، إن مليشيا الحوثي تفرض حصارا خانقاً لليوم السابع على التوالي على منازل الأهالي المنحدرين من قبيلة "بني عبدالله" في قرية "الركبين" بني ضبيان، التابعة إدارياً لمديرية الحدا، بذريعة مقتل المشرف الحوثي "نعمان واصل" الاثنين الفائت، برصاص مسلح قبلي في مدينة زراجة بمركز المديرية ذاتها. 

وأضافت المصادر، أن الحملة الحوثية المسنودة بعشرات المسلحين، تشن منذ اليوم الأول لها حملة اختطافات بحق أبناء قبيلة "بني عبدالله" ومن تصادفه منهم دون التفريق بين شاب أو طفل أو طاعن في السن. 

وأكدت المصادر، أن المليشيات اقتادت بصورة تعسفية أكثر من 20 شخصاً بينهم كبار في السن إلى سجونها. 

وذكرت المصادر، أن الحملة الحوثية اعتدت على أبناء قبيلة "بني عبدالله"، ما أدى إلى إصابة ‏"محمد صالح علي الضبياني"، شقيق المواطن الذي قُتل برصاص المشرف الحوثي "نعمان واصل" قبل أربع سنوات. 

وتسبب الحصار الحوثي الخانق، بمنع وصول الغذاء والماء والدواء إلى عشرات الأسر، ما تسبب بتفاقم وضعها الإنساني، بينما يواصل عناصر المليشيا استفزاز أبناء القبيلة، بالعبث بمزارعهم وعسر أراضي "القات" بهدف تفجير الوضع عسكرياً وجرهم إلى الحرب. 

ووفقاً للمصادر، تعود جذور القضية إلى يونيو من العام 2017م، عند صعود عناصر حوثية تنحدر من "بني واصل" إلى منبر المسجد وادئها للصرخة الخمينية وهو السلوك الذي اعترض عليه الأهالي، مطالبين إياها بالمغادرة وتأدية الصرخة في الجبهات.


Create Account



Log In Your Account