عقدت اجتماعا بالتزامن مع تسريبات عن اتفاق سعودي مع الحوثيين لدفع الرواتب من عائدات النفط .. هيئة الانتقالي تقول" إن موارد الجنوب حق سيادي لابنائه"
الأحد 20 أُغسطس ,2023 الساعة: 09:01 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

بالتزامن مع تسريبات عن اتفاق سعودي مع الحوثيين لدفع الرواتب من عائدات النفط، عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعا لها برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي. 

وحسب إعلام المجلس الانتقالي، ناقش الاجتماع التحركات الاخيرة للجهود الاقليمية والدولية لاحلال السلام في اليمن، بحسب إعلام الانتقالي. 

ورد على التسريبات بشأن اتفاق سعودي حوثي على دفع الرواتب من عائدات النفط، قال المجلس الانتقالي إن موارد وثروات الجنوب هي حقٌ سيادي لأبنائه، مضيفاً ان أبناء الجنوب "هم من يقررون مصير كل ما يرتبط بأرضهم، أو يمس حقوقهم ومصالحهم ويحدد مستقبلهم السياسي". 

وفي حين رحب بجهود احياء مسار السلام، جدد الانتقالي في الاجتماع، تأكيد موقفه الداعي إلى ان تكون قضية الجنوب ضمن إطار تفاوضي خاص بها. 

ودعا إلى سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية العملية التفاوضية بكامل تفاصيلها. 

وكان المجلس الانتقالي قد طالب في مناسبات عديدة بأن يكون طرفا مستقلا عن الحكومة الشرعية في أي مفاوضات سلام مع الحوثيين، الامر الذي يرفضه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي. 



Create Account



Log In Your Account