تعز.. مسؤول محلي يشدد على ضرورة توفير المحاليل الطبية لمرضى الفشل الكلوي بشكل عاجل
السبت 02 سبتمبر ,2023 الساعة: 06:45 مساءً
تعز

دعا مسؤول محلي في محافظة تعز، اليوم السبت، إلى ضرورة توفير المحاليل والمستلزمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي في المدينة بشكل عاجل. 

جاء ذلك على لسان وكيل محافظة تعز للشئون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل، خلال اجتماع عقد اليوم السبت، ناقش، الإجراءات المتعلقة بسرعة توفير محاليل الغسيل الكلوي لمركز الكلية الصناعية بهيئة مستشفى الثورة العام في المدينة. 

وشدد الوكيل عبدالجليل، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات من قبل الجهات المعنية لتوفير محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي وبشكل عاجل، للتخفيف من المعاناة القاسية التي يعيشها مرضى الفشل الكلوي وتهدد حياتهم. 

ووجه، المركز بتحديد احتياجاته من المحاليل لمدة لا تقل عن سنة، والرفع بها لوزارة الصحة والسلطة المحلية ليتسنى توفيرها على وجه السرعة، لما من شأنه تمكين المركز في استمرار تقديم الخدمات الطبية والإنسانية دون توقف. 

من جهته، وأوضح مدير المركز، يوسف الزكري، أن المركز يحتاج محاليل لعدد 2,600 جلسة غسيل كلوي شهريا لعدد 300 مريض يترددون على المركز ويخضع كل واحد منهم لجلستي غسيل في الأسبوع، بالإضافة إلى تغطية الحالات الإسعافية والطارئة القادمة من المحافظة والمحافظات المجاورة.


Create Account



Log In Your Account