لاعب "ووشو" يمني يتطلع لتحقيق الذهب في ألعاب "هانغتشو" ومنح اليمنيين "لحظة فرح"
الثلاثاء 05 سبتمبر ,2023 الساعة: 07:43 مساءً
فارس الحميري

يسعى لاعب الووشو اليمني ثروت مهيوب السندي، إلى تحقيق الذهب في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في مدينة هانغتشو الصينية، ومنح ملايين اليمنيين "لحظة فرح في زحمة الأحزان" في هذا البلد العربي المضطرب. 

وقال اللاعب اليمني لوكالة أنباء "شينخوا" إنه وصل إلى مقاطعة شاندونغ الصينية مؤخرا لاستكمال الاستعدادات النهائية قبيل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو. 

وتنطلق فعاليات النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو في الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى الثامن من أكتوبر المقبل. 

وبدأ السندي الاستعداد الشخصي للمشاركة في هذه الدورة المهمة قبل نحو ثلاث سنوات، إذ كثف من التدريبات الفردية والإعداد والتحضير لتحقيق الميدالية الذهبية في لعبة الووشو، حسب ما قال. 

ويعسكر اللاعب اليمني منذ أغسطس الماضي مع زميل له برفقة مدربهما في أكاديمية ييشوي تسانغلونغ للفنون القتالية في مقاطعة شاندونغ، ويخوض تدريبات مكثفة تحت إشراف مدربين صينيين من ذوي الخبرة والاختصاص في اللعبة بهدف تطوير مستواه من حيث القوة المميزة بالسرعة ورفع المستوى البدني العام. 

وأجرى السندي في معسكره الخارجي بالصين نزالات تجريبية عديدة مع لاعبين صينيين أقوياء بهدف الدخول في أجواء المنافسات. 

ولدى ثروت السندي شغف كبير في هذه اللعبة بدأ في مطلع العام 2013 عندما التحق بناد خاص في العاصمة اليمنية صنعاء، وشارك في بطولات محلية فاز في كثير منها، بما في ذلك تحقيق المركز الثاني في بطولة اليمن بلعبة الووشو في العام 2014. 

ويصف اللاعب اليمني بدايته بأنها كانت صعبة، إذ كان عليه أن يواصل الالتحاق بالدراسة الجامعية وأن يشتغل لبعض الوقت ويلتحق بالتدريب اليومي في لعبته. 

وللعبة الووشو التي يعود أصلها إلى الصين جمهور خاص وكبير في اليمن، وفق السندي، الذي قال إن يمنيين كثيرين شغوفون باللعبة وسيفرحون في حال تحقيق إنجاز قاري. 

وتابع قائلا : "اليمنيون يحبون الرياضات المتنوعة، ولكن بفعل الحرب غابت المنتخبات اليمنية عن المنافسات الخارجية لنحو ثمانية أعوام، وبدأت مؤخرا العودة إلى منافسات رياضية متنوعة". 

وكان السندي قد حقق في مايو الماضي الميدالية الذهبية في الساندا (وزن 52 كجم) في منافسات البطولة العربية الثامنة للعبة، التي جرت في العاصمة المغربية الرباط. 

وقال اللاعب اليمني إن "المشاركة في المغرب كانت مهمة، فزت بالذهب ورفعت علم بلدي، واتطلع إلى أن أحقق طموحي في البطولة الآسيوية الأهم بالفوز بالميدالية الذهبية ورفع علم اليمن ومنح ملايين اليمنيين لحظة من الفرح في ظل زحمة الأحزان نتيجة الظروف الصعبة التي يقاسيها أبناء بلدي". 

وأشار السندي إلى أنه لا يوجد رياضي يمني حقق الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية بهذه اللعبة، مضيفا "أريد أن أكسر هذا النحس، لذلك استعددت جيدا لهذه اللحظة المنتظرة". 

بدوره، قال مدرب السندي الكابتن ناجي الأشول، إن الاستعدادات للحدث الآسيوي المهم بدأت قبل عدة أشهر في اليمن، إذ تم التركيز على تدريبات اللياقة البدنية والفنية لرفع مستوى اللاعبين، وذلك قبيل المعسكر الخارجي المقام حاليا في الصين. 

وأضاف الأشول لـ" شينخوا" أن منتخب الووشو اليمني يقيم حاليا في معسكر مغلق مع لاعبين صينيين، ويخوض تدريبات مكثفة بهدف استكمال الاستعدادات. 

وأوضح أن المنتخب يجري تمارين يومية على ثلاث فترات تتنوع ما بين رفع الإعداد البدني وتطوير الإعداد الفني والاحتكاك مع اللاعبين الصينيين. 

وأكد "أنه تم التركيز على الإعداد البدني بما يحقق الفائدة المطلوبة لتجهيز اللاعبين بالقوة العضلية التي تتلاءم مع منافسات لعبة الووشو (أسلوب الساندا)، مشيراً إلى أن اللاعبين المشاركين في الدورة هما ثروت السندي ويوسف إسكندر، يعدان أبطال اللعبة ولهما إنجازات سابقة". 

وشدد الأشول على أن "اللاعب ثروت السندي هو أحد اللاعبين الواعدين الذي تتبناه اللجنة الأولمبية اليمنية". 

وأشار المدرب اليمني للعبة الووشو إلى أن دورة الألعاب الآسيوية تعد ثاني أقوى حدث رياضي بعد الأولمبياد العالمي، حيث تشهد منافسات قوية ومشاركة مميزة لأبرز اللاعبين على مستوى القارة، ومنهم أبطال عالميون، معربا عن أمله في أن يتمكن المنتخب اليمني من خطف ميدالية في هذه الدورة. 

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليمنية أمس (الاثنين) أن 19 رياضيا يمنيا ممثلين عن تسعة ألعاب سيشاركون في فعاليات النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية. 

وقال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية خالد الخليفي، لـ"شينخوا" إن تسعة منتخبات يمنية سوف تشارك في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة هانغتشو، مضيفا أن 19 لاعبا ولاعبة وتسعة مدربين سيشاركون في البطولة. 

وأوضح الخليفي أن المنتخبات اليمنية في البطولة ستشارك في ألعاب القوى والجودو والمبارزة والرماية والقوس والسهم والملاكمة والووشو والمصارعة وتنس الطاولة. 

وأكد المسؤول الرياضي اليمني أن العلاقات الرياضية اليمنية الصينية طويلة ومتينة، لافتا إلى أن "الأصدقاء الصينيين هم من الداعمين المهمين للرياضة اليمنية في كافة المحافل". 

وأعرب الخليفي في الوقت ذاته عن أمله في أن تحقق هذه البطولة نجاحا كبيرا كباقي البطولات الرياضية السابقة التي استضافتها الصين. 

وتشارك المنتخبات اليمنية في ألعاب رياضية مختلفة رغم الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب الحرب القائمة منذ تسعة أعوام والتي أثرت على كافة مناحي الحياة بما في ذلك الجوانب الرياضية. 

المصدر : وكالة شينخوا الصينية



Create Account



Log In Your Account