سجناء في عدن يبدأون إضراباً مفتوحاً عن الطعام.. لماذا؟
الإثنين 11 سبتمبر ,2023 الساعة: 12:26 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أكد مصادر حقوقية واعلامية، أن العشرات من السجناء في السجن المركزي بمديرية المنصورة شمالي مدينة عدن، بدأوا، امس الأحد، إضراباً مفتوحاً عن الطعام. 

وقالت المصادر إن اضراب السجناء يأتي احتجاجا على توقف البت في قضاياهم، نتيجة استمرار إضراب المحاكم والدوائر القضائية في العاصمة المؤقتة للبلاد للشهر الثالث على التوالي. 

وذكر مصدر حقوقي أن السجناء مرروا رسائل صوتية تطالب وسائل الإعلام والمجتمع بممارسة الضغط لإعادة عمل المحاكم ورفع الإضراب الذي قالوا إنه ضاعف من معاناتهم، وفقا للمصدر أونلاين . 

إلى ذلك أعلن السجناء في معتقل بئر أحمد الخاضع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي غربي عدن، تضامنهم مع سجناء المنصورة وتأييدهم للإضراب المفتوح حتى الاستجابة لمطالبهم واستئناف عمل أجهزة القضاء. 

وبحسب المصدر فإن السجناء في بئر أحمد بدأوا اليوم إضراباً مماثلاً وطالبوا بالتجاوب مع السجناء الذين ينتظرون فتح ملفاتهم لدى القضاء ومراجعتها دون إبقائهم في السجون وتجميد ملفاتهم. 

وفي وقت سابق حمل السجناء في مركزي المنصورة في بيان مقتضب، السلطة القضائية تبعات أي شيء قد يحدث للسجناء إثر الإضراب عن الطعام الذي بدأوه. 

وأشاروا إلى أنهم دخلوا في الإضراب نتيجة تعطل المحاكم وإضراب القضاء وهو ما سبب معاناة إضافية للمسجونين وأطال أمد بقاءهم في السجن دون النظر في قضاياهم



Create Account



Log In Your Account