مجلس النواب يقف أمام مجريات الأحداث الأخيرة بينها وصول وفد الحوثيين إلى الرياض
الجمعة 15 سبتمبر ,2023 الساعة: 09:27 مساءً
متابعات

وقفت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، اليوم الجمعة، أمام مجريات الأحداث الأخيرة على الساحة اليمنية، بينها وصول وفد الحوثيين إلى رياض. 

جاء ذلك في اجتماع افتراضي، لهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، الجمعة، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، وفقا لموقع المجلس. 

وقال المجلس، إن الاجتماع وقف أمام مجريات الأحداث الأخيرة وعلى راسها وصول وفد مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الرياض، ومناقشة جهود السعودية، وسلطنة عمان الهادفة لدفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني. 

ومساء الخميس، وصل وفد من مليشيات الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض، على متن طائرة عمانية رفقة وفد من السلطنة، لاستكمال المشاورات التي توقفت في أبريل الماضي. 

وأكد الاجتماع أن اليمنيين يرون أن خيارات السلام لن تكون إلا من خلال المرجعيات المتفق عليها، المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216، وأن أي حلول تتناقض مع هذه المرجعيات لن تكون مقبولة شعبياً ورسمياً. 

وذكر المجلس أن الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد من أجل استعادة الدولة وحقن دماء الشعب اليمني، وهو ما لم يظهر من جانب المليشيات الحوثيية التي تمارس حتى اللحظة جرائمها الممنهجة ضد الشعب اليمني وتصادر الحقوق والحريات وتحاول فرض ثقافة دخيلة عليهم. 

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، مجلس القيادة وكافة القوى السياسية والحكومة إلى رص الصفوف ودراسة كل الخيارات بدءًا بخيار السلام وانتهاءً بخيار استعادة الدولة بكل الوسائل الممكنة.


Create Account



Log In Your Account