بالتزامن مع مفاوضات الرياض... "البرلمان" يحذر من أية حلول تتناقض مع المرجعيات الثلاث
السبت 16 سبتمبر ,2023 الساعة: 09:23 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

اكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماع مرئي ضم رؤساء الكتل البرلمانية، امس الجمعة، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، تمسك اليمنيين بالمرجعيات الثلاث كأساس للسلام. 

الاجتماع البرلماني، عقد بالتزامن مع مفاوضات تجري بين وفد لمليشيا الحوثي، الذي وصل اول أمس إلى الرياض، وبين السعودية. 

وناقش الاجتماع مجريات الأحداث الأخيرة وعلى راسها وصول وفد مليشيا الحوثي إلى الرياض،  والجهود المبذولة لدفع المليشيا الحوثية نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني. 

وأكد الاجتماع أن اليمنيين يرون أن خيارات السلام لن تكون إلا من خلال المرجعيات المتفق عليها، المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216. 

وأكد البرلمان أن أي حلول تتناقض مع هذه  المرجعيات لن تكون مقبولة شعبياً ورسمياً. 

وأشار مجلس النواب إلى أن الوصول إلى السلام "يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد من أجل استعادة الدولة وحقن دماء الشعب اليمني، وهو ما لم يظهر من جانب المليشيات الحوثيية التي تمارس حتى اللحظة جرائمها الممنهجة ضد الشعب اليمني وتصادر الحقوق والحريات وتحاول فرض ثقافة دخيلة على شعبنا اليمني". 

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، مجلس القيادة وكافة القوى السياسية والحكومة إلى رص الصفوف ودراسة كل الخيارات بدءًا بخيار السلام وانتهاءً بخيار استعادة الدولة بكل الوسائل الممكنة. 





Create Account



Log In Your Account