"اللجنة الوطنية" تبحث في "لاهاي" إمكانية الاستفادة من المختبر "الأنثروبولوجي" لفحص رفاة المفقودين
السبت 16 سبتمبر ,2023 الساعة: 11:50 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

اجرى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، امس الجمعة، بمدينة لاهاي الهولندية، جلسة مباحثات مع نائب مدير اللجنة الدولية للمفقودين، بشأن آليات التعاون مع اللجنة، وبالاخص ما يتعلق بتحديد هوية المفقودين. 

وحسب إعلام اللجنة الوطنية، فإن اللقاء بحث آليات التعاون المشتركة في مجالات التدريب ورفع القدرات، والاستفادة من عمل المختبر الأنثروبولوجي في معرفة هوية الرفاة لعدد من المفقودين التي تحقق اللجنة في وقائعها. 

واستعرض رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي، طبيعة عمل اللجنة المتعلقة بالإخفاء القسري والتحقيق وكشف الحقيقة في مصير عدد من المفقودين. 

واطلع وفد اللجنة على تجربة العمل المتعلقة بالمفقودين وضحايا الإخفاء ومعرفة مصيرهم، والإطار القانوني الذي تعمل من خلاله المنظمة والسياسات القانونية المتبعة ومجالات عملها في التعاون مع الدول والمجتمع المدني في معرفة مصير المفقودين في عدة دول أوروبية وأمريكية وأفريقية وآسيوية. 

وذكرت اللجنة الوطنية ان زيارة الوفد الوطني هدفت إلى الاستفادة من التقارير التي تصدرها اللجنة الدولية وقاعدة البيانات التفصيلية لأسر المفقودين وعمل المختبر المتطور الذي يقوم بعملية الفحص الأنثروبولوجي لرفاة المفقودين وتحديد الجينات. 



Create Account



Log In Your Account