العليمي يدعو المنظمات الاممية إلى تحويل تمويلاتها عبر البنك المركزي
السبت 23 سبتمبر ,2023 الساعة: 11:48 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي خلال لقائه وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية، مارتن جريفيث، في نيويورك، المنظمات الأممية إلى تحويل تمويلاتها عبر البنك المركزي اليمني 

وقال العليمي، إن تحويل المنظمات لتمويلاتها عبر البنك المركزي اليمني، سيسهم في تعزيز موقف العملة الوطنية، وتخفيف المعاناة الانسانية، وتجفيف مصادر اقتصاد الحرب الذي تديره المليشيات الحوثية، والمنظمات الارهابية المتخادمة معها. 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الانسانية، وتعزيز دورها في تقديم المساعدات المنقذة للحياة في مختلف انحاء البلاد. 

كما اكد التزام مجلس القيادة والحكومة بتأمين الانشطة الانسانية، والعمل على ملاحقة منفذي الهجمات التي طالت العاملين في مجال الإغاثة، وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، بحث اللقاء التدخلات الانسانية الطارئة، والاعمال الاغاثية التي تقودها وكالات الامم المتحدة في اليمن، والجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لحشد المزيد من التمويلات، والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم التي فاقمتها الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية. 

وعرض المسؤول الاممي، مجالات الاغاثة الطارئة، وتداعيات التراجع الملحوظ في تمويلات المانحين لخطة الاستجابة الانسانية في اليمن، والتحضيرات الاممية لحشد الدعم الدولي لخطة العام المقبل.



Create Account



Log In Your Account