تعز.. السلطة المحلية تتعهد بتنفيذ خطوات عملية لإعادة تشغيل الكهرباء الحكومية
الخميس 19 أكتوبر ,2023 الساعة: 08:39 مساءً

تعهدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، بتنفيذ خطوات عملية لإعادة تشغيل الكهرباء الحكومية المتوقفة منذ أكثر من 8 سنوات. 

وذكر إعلام ديوان المحافظة، ان وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ناقش اليوم، مع ممثلي تحالف شباب الأحزاب في المحافظة، الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية فيما يتعلق بقطاع الكهرباء الحكومي، والخطوات العملية لإعادة تشغيلها، ومعالجة سعر تكلفة الكهرباء التجارية. 

وأكد وكيل أول المحافظة خلال اللقاء الذي حضره مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بتعز المهندس عبدالكريم البركاني بأن السلطة المحلية حريصة على إعادة إصلاح وتشغيل الكهرباء الحكومية ، التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الحرب والقصف والحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على المحافظة منذ تسع سنوات. 

وشدد على إلزام أصحاب مولدات الكهرباء التجارية، بأعادة النظر بالتسعيرة التي تم مناقشتها في اللقاء الذي عقد الاسبوع الماضي بحضور مدير عام المؤسسة وعددا من  الناشطين . 

واشار إلى أن هذه الخطوة ستكون مؤقته حتى يتم إستكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالمنحة السعودية والمقدرة ب30 ميجا، وذلك بحسب توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، ومتابعة مستمرة من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة. 

واكد أن هناك جهودا ومتابعة مستمرة تبذل من أجل توفير كمية الديزل المخصص للمحافظة والمدعومة من الحكومة وتسخيرها لمولدات الكهرباء والمياه. 

واقر الاجتماع دعوة مالكي مولدات الكهرباء التجارية يوم الاحد القادم لمناقشة ما تم الاتفاق عليه حول تخفيض سعر التعرفة لوحدة الاستهلاك، والتي اقرتها مؤسسة الكهرباء وفقا للمتغيرات السعرية.



Create Account



Log In Your Account