الاحتلال يعتقل مدير مستشفى الشفاء في غزة ودعوات لإطلاق سراحه
الخميس 23 نوفمبر ,2023 الساعة: 12:36 مساءً
متابعات

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الخميس، اعتقال جيش الاحتلال مدير مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وأطلقت منظمات حقوقية دعوات تطالب بالإفراج عنه فورا.

وقالت هيئة البث، إن الجيش "اعتقل مدير مستشفى الشفاء"، مضيفة: "تم نقل مدير المستشفى المركزي والهام في قطاع غزة للتحقيق من قبل الوحدة 504 التابعة للمخابرات العسكرية وجهاز الأمن العام "الشاباك". 

بدورها، أدانت حركة حماس، بشدّة اعتقال الاحتلال لمدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية وعدد من الكوادر الطبية ممن بقوا في المشفى لتسهيل إخلاء من تبقى من المرضى والجرحى.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، بالضغط على جيش الاحتلال لتأمين إطلاق سراح ابو سلمية وجميع الكوادر الطبية. 

من جانبها دعت منظمة سام للحقوق والحريات، لاطلاق الدكتور"أبو سلمية" فوراً دون قيد وشرط، داعية المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية للضغط لحماية الطواقم الطبية في غزة. 

وفي 14 نوفمبر الجاري اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بعد حصاره لعدة أيام جرت خلالها اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في محيطه. 

وبعد عدة أيام طالب الجيش المتواجدين في المستشفى بإخلائه سيرا على الأقدام، إلا أن عددا من الجرحى والمرضى لم يستطيعون المغادرة بسبب حالاتهم واضطر بعض الأطباء والعاملين في المستشفى البقاء معهم.


Create Account



Log In Your Account