رابطة حقوقية تطالب بإنصاف المرأة وإنهاء كافة أنواع العنف ضدها في اليمن
الأحد 26 نوفمبر ,2023 الساعة: 10:23 صباحاً
متابعات

طالبت رابطة أمهات المختطفين، بإنصاف المرأة اليمنية وإنهاء كافة أنواع العنف ضدها، في ظل انتهاكات متواصلة تتعرض لها النساء، تزايدت مع الحرب في البلاد. 

ودعت رابطة أمهات المختطفين، في وقفة احتجاجية مساء أمس السبت، بإنصاف النساء ومنع الانتهاكات الظالمة الواقعة بحقهن من قبل كافة أطراف الصراع، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الـ 25 نوفمبر من كل عام. 

وعبرت مجموعة من أمهات المختطفين عن مدى افتقادهن لأبنائهن المختطفين، وأكدن بأن حرمانهن من فلذات أكبادهن يُعد من أشد الانتهاكات. 

ورفعت المحتجات عبارات تندد باختطاف أولادهم، بينها: "اختطاف ولدي انتهاك صارخً بحقي"، " أفتقد وجودك معانا"، تعبيرا عن مدى غياب الحقوق الأساسية للمرأة المتمثلة بوجود أفراد عائلاتها معها. 

ووثقت رابطة أمهات المختطفين وجود "140" امرأة تعرضن للاختطاف والانتهاكات المختلفة، وأكدت بأن أمهات ونساء المختطفين لازلن يتعرضن للانتهاكات على أبواب السجون عند الزيارة لذويهن المحتجزين. 

دعت الرابطة جميع المعنيين بالانضمام لها في جهود مناهضة العنف ضد المرأة، وضمان توفير الحماية والدعم اللازم لكل امرأة، وتسليط الضوء نحو التحديات التي تواجهها النساء في مواجهة العنف والاضطهاد. 

كما طالبت الرابطة بدعم الضحايا وتقديم الدعم النفسي والمادي للنساء اللاتي يعانين من العنف بكافة أنواعه، وتعزيز القانون عن طريق دعم التشريعات التي تحمي حقوق المرأة وتعاقب المنتهكين، بالإضافة إلى تعزيز نظام العدالة ليسهل على النساء الحصول عليها.


Create Account



Log In Your Account