العدوان على غزة ... القسام تسلم الدفعة الثالثة من المحتجزين و"بايدن" يقول إنه سيعمل على استمرار الهدنة
الأحد 26 نوفمبر ,2023 الساعة: 08:47 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

سلمت إسرئيل وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى والمحتجزين. 

وأكدت كتائب القسام تسليم 13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلنديين ومحتجز روسي إلى الصليب الأحمر ضمن المرحلة الثالثة للتبادل. كما أكد الجيش الإسرائيلي تسلم الصليب الأحمر الدفعة الثالثة من الأسرى. 

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة يومها الثالث، وكان الصليب الأحمر تسلم في اليوم الثاني منها أمس السبت الدفعة الثانية من المحتجزين وهم 13 إسرائيليا و7 أجانب خارج إطار الاتفاق، في حين أفرجت إسرائيل عن 39 أسيرا فلسطينيا، بعد تعثر لساعات في تنفيذ اتفاق التبادل تم تجاوزه بجهود قطرية مصرية. 

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن المحتجزين ضمن الدفعة الثالثة سُلموا إلى الجيش الإسرائيلي، وهم في طريقهم لمعبر قريب من كيبوتس بئيري، وذلك بعد تسليمهم من قبل كتائب القسام إلى الصليب الأحمر. 

ومن المخطط أن تفرج سلطات الاحتلال عن 39 أسيرا فلسطينيا من الأطفال خلال الساعات القادمة بعد تسلمها الدفعة الثالثة من المحتجزين. 

في سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن عملية التبادل للأسرى ناجحة ويجب أن تستمر 

وأكد بايدن بمؤتمر صحفي في ماساتشوستس، أن حماس أفرجت عن طفلة أميركية عمرها 4 أعوام. 

وتوقع بايدن أن تطلق حماس سراح المزيد من الأمريكيين، مؤكدا انه سيستمر بالعمل مع أمير قطر والرئيس المصري لضمان إخراج الرهائن كافة. 

بايدن قال ايضا "هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن"، مضيفا "مستمر في الانخراط شخصيا لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها" . 

وأكد أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين. 

من جانبه، حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين من أن التهجير القسري في قطاع غزة يهدد حياة النساء الحوامل، ويتركهن عالقات وغير قادرات على الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة. 

وشدد الصندوق على ضرورة أن تحصل النساء الحوامل على خدمات الرعاية الصحية لضمان سلامتهن وسلامة أطفالهن. 

وكان الصندوق كشف عن وجود 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة، لا يتمكنَّ من الحصول على الخدمات الصحية الأساسية



Create Account



Log In Your Account