الانتقالي يقول إنه "مستعد للعمل على تأمين مسار الملاحة الدولية" من قرصنة الحوثي
الإثنين 27 نوفمبر ,2023 الساعة: 05:24 مساءً
متابعات

قال المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، إنه مستعد للعمل على تأمين مسار الملاحة الدولية، وردع قرصنة مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد محاولة مسلحين إختطاف سفينة إسرائيلية في خليج عدن.

وذكر المجلس الانتقالي، في بيان أصدره في وقت متأخر مساء أمس الاحد، أنه "يتابع بقلق بالغ سلوكيات مليشيات الحوثيين الإرهابية المهددة للأمن والسلم في المنطقة". 

وأضاف البيان أن "سلوك الحوثيين الإرهابي يقدم البرهان القاطع عن نهجهم السياسي المعطل لكافة جهود السلام في الجنوب واليمن وعلى مستوى المنطقة، ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية جسيمة لمواجهة وردع التهديدات التي تمثلها هذه الجماعة بكل حزم وصرامة". 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي من خلال قرصنتها في المياه الإقليمية "تحاول تبني قضايا إنسانية من أجل محو جرائمها بحق الإنسانية، وانها مجرد أداة ايرانية مؤذية لبلادنا ولجوارنا الإقليمي". 

وكانت المدمرة "مايسون"، وسفن التحالف الدولي لمكافحة القرصنة والطائرات المرتبطة بها، قد استجابت لنداء استغاثة من السفينة التجارية "سنترال بارك"، بعد تعرضها لهجوم من مسلحين حاولوا اختطافها أمس الأحد في خليج عدن، وقاموا بتحريرها وإلقاء القبض على المهاجمين، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية. 

وتأتي حادثة محاولة احتجاز السفينة الإسرائيلية، بعد تهديدات لمليشيا الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية، حتى يتوقف العدوان على غزة.


Create Account



Log In Your Account