"دولة تحب الخراب".. ‏ضابط رفيع بالجيش السوداني يتهم ‎الإمارات بالوقوف وراء الدمار في بلاده (فيديو)
الأربعاء 29 نوفمبر ,2023 الساعة: 03:22 مساءً
متابعة خاصة

اتهم ضابط رفيع بالجيش السوداني، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالوقوف وراء الدمار الذي حل في بلاده، واصفا إياها بدولة المافيا. 

وقال الفريق ياسر العطا النائب الثاني لقائد ‎الجيش السوداني، في كلمة له، "أنا أعرف منظمات إجرامية وإرهابية، ومنظمات مافيا، أما دولة مافيا لأول مرة نسمع عنها" (في إشارة إلى دولة الإمارات). 

وأضاف أنها دولة تحب الخراب وتمشي خطى الشر، رغم أن شعبها شقيق، وقائدها الوالد المؤسس رحمة الله الشيخ زايد، كان يسمي دولة الإمارات دولة الخير والعطاء. 
وتحدّثت تقارير صحفية عن تقديم أبو ظبي دعما عسكريا كبيرا لقوات الدعم السريع، التي تقاتل الجيش السوداني منذ أبريل الماضي. 

وتتدخل الإمارات في الشؤون الداخلية لعديد دول عربية، بينما تتهم بأنها تخدم اجندة صهيونية أمريكية باتفاق مع كيان الإحتلال وأمريكا، بينها السودان واليمن.

وتمتلك الإمارات وجوداً واسعاً في اليمن سيما في المحافظات الجنوبية حيث تتبنى وتدعم المجلس الإنتقالي الجنوبي، بالإضافة إلى نفوذ في سواحل تعز وبعض المديريات التابعة لمحافظة الحديدة من خلال قوات طارق صالح. 

وتسيطر الإمارات على جزر يمنية كارخبيل سقطرى حيث أنشأت قواعد عسكرية بالتعاون مع إسرائيل وفقا لتقارير صحفية دولية مستفيدة من الدور الذي منحته إياه السعودية التي تقود تحالفاً عسكريا بزعم مساندة الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد الحوثيين وسيطرتهم على صنعاء، لكن الحرب انتهت بترسيخ سيطرتهم ووضع البلاد على مشارف التمزيق.


Create Account



Log In Your Account