وفد مجلس المقاومة الشعبية يزور جبهات تعز ويفتتح عدداً من المشاريع الإنسانية
الأربعاء 29 نوفمبر ,2023 الساعة: 08:24 مساءً

زار وفد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليوم الاربعاء، العديد من الجبهات والمواقع العسكرية شمال مدينة تعز، واللواء 22 ميكا بحضور عدد من قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 

والتقى الوفد الذين يتكون من نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية البرلماني الشيخ محمد ورق، ونائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ عبد الرقيب الصبيحي ونائب رئيس الهيئة السياسية البرلماني عبد الكريم الأسلمي وعضو الهيئة السياسية للمجلس الشيخ وهيب المنصوب، التقى الوفد بقائد اللواء 22 ميكا العميد الركن محمد المحفدي وقيادات وأركانات اللواء والكتائب. 

وتطرقت الكلمات إلى دور الجيش الوطني والمقاومة في التكاتف واستمرار التلاحم والتنسيق والتعاون للجبهات والأبطال في جميع الجبهات ودور المقاومة الداعم والمستمر خلال السنوات الماضية. 

زقام الوفد بزيارة  جبهات الأربعين والزنوج وجبل جرة واللقاء بأبطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني المرابطين في متارس العزة والكرامة، مؤكدين أن المجلس الأعلى سيظل داعماً ومسانداً لعملية التحرير وفك الحصار مؤكدين على الصمود وامتلاك القدرات والقوة والإرادة للرد المناسب للمعركة الفاصلة. 

وقال الشيخ عبد الرقيب الصبيحي، مخاطبا الأبطال في المواقع : انكم رمز الصمود والشجاعة والتضحية وأنتم خط الدفاع الاول والجميع يقدر كل تضحايتكم من أجل تعز والوطن ككل، ومثلما كان للمقاومة الشعبية بأبطالها السبق وشرف النضال وتحقيق الانتصارات بتعز بقيادة رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي ستظل الى جانبكم في السلم والحرب وتقديم كل الامكانيات والاحتياجات حتى تحقيق النصر وتحرير عاصمة الثقافة وهزيمة المليشيات. 

من جانبهم عبر أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المقاومة الشعبية على دعمهم ومشاريعهم المستمرة لدعم الجبهات ودعم استمرار الصمود والتضحية مؤكدين أن زيارة قيادة المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية تحمل العديد من دلالات الاهتمام والمتابعة وفي مقدمة ذلك رفع الروح المعنوية للأبطال وتلمس احتياجاتهم وانهم بجاهزية تامة لخوض معارك استكمال عملية التحرير وهزيمة المليشيات الايرانية.

وافتتح وفد المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية معامل وورش إنتاج لطلاب وطالبات معهد احتراف للتدريب والتأهيل لأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمعاقين التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي بمدينة تعز و بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الرحمن حسن. 

وأشاد النائب عبد الكريم الاسلمي بما يقدمه معهد احتراف من خدمات تعليمية ومهنية وتقنية وعلى مستوى متميز لتخريج كوادر مؤهلة تخوض سوق العمل بكفاءة واقتدار ومواجهة ظروف الحياة المعيشية الصعبة الناجمة عن الحرب والحصار وتوفير معامل إنتاجية وتطبيقية للانتقال من التدريب الى الإنتاج الفعلي. 

من جهتها قدمت مديرة معهد احتراف حياة الذبحاني شرحا مفصلا حول أقسام المعهد التقنية والمهنية وأن افتتاح الفرع الجديد هدفه استيعاب أكبر عدد من أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى من مختلف المديريات والمحافظات وتوفير السكن الداخلي بالمعهد بعد تخريج 2400 طالب وطالبة خلال 3 أعوام وبشهادات معتمدة. 

كما زار الوفد مقبرة شهداء الجيش والمقاومة والتي هي في إطار مشروع الانتهاء من المراحل الثلاث لتأهيليها من قبل مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي وذلك لتنظيمها وتسويرها وتأهيلها وحمايتها من السيول وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.


Create Account



Log In Your Account