في اليوم الـ59 من الحرب على غزة.. الاحتلال يوسع عدوانه الجوي والبري والقسام تعلن تدمير عشرات الآليات وقتل جنود صهاينة
الإثنين 04 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:00 مساءً
متابعات

وسّعت قوات الاحتلال الصهيوني هجومها البري والجوي في غزة، في اليوم ال 59 للحرب على القطاع، وجددت مطالبتها أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب، فيما أعلنت المقاومة الفلسطينية تدمير عشرات الآليات ونصب عدد من الكمائن وقتل جنود صهاينة. 

وشنت قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين. 

ومن جانبها ردت كتائب عز الدين القسام بقصف حشود للاحتلال كما نفذت عدة كمائن لقوات الاحتلال الخاصة بعدة أماكن في شمال قطاع غزة وعلى رأسها الفالوجا. 

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، إن المجاهدين، تمكنوا من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعةً الأخيرة 

وأضاف أن المجاهدين تمكنوا أيضا من استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق. 

وأشار الى أن المجاهدين دكوا التحشيدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و899 شهيدا، وعدد المصابين إلى 42 ألفا جروحهم متفاوتة.


Create Account



Log In Your Account