إقامة يوم مفتوح للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مأرب
الأربعاء 06 ديسمبر ,2023 الساعة: 06:57 مساءً
مارب

احتفت محافظة مأرب، أمس، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بإقامة يوم مفتوح لـ25 طفلا من ذوي الإعاقة من النازحين في المحافظة. 

وتحدث مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، في الفعالية التي نضمت ضمن مشروع مناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي، على أهمية هذه الفعالية في إدخال البهجة والسرور لهذه الشريحة المنسية من الأطفال وإكسابهم الثقة بأنفسهم لإخراج إبداعاتهم وتعزيز إرادتهم لتجاوز إعاقتهم وشحذ هممهم العالية لتحقيق طموحاتهم. 

وشدد المسؤول المحلي، على ضرورة لفت أنظار العالم إلى قضايا الطفولة باليمن وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين زاد عددهم بشكل كبير خلال السنوات التسع الماضية بسبب الحرب العبثية والتشريد والنزوح والتهجير القسري، وإبراز احتياجاتهم المختلفة وأهمية تلبيتها وتخفيف معاناتهم. 

من جانبه أوضح مدير فرع جمعية الوصول الإنساني بمأرب سالم سعيد أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة هي مناسبة عالمية للتذكير بحقوق الأطفال من ذوي الإعاقة والتصدي لكل أشكال لعنف ومناهضة الإهمال والاستغلال لهذه الفئة من المجتمع.  

وأشار إلى أن اليوم المفتوح يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة من ألعاب ومسابقات وفقرات إبداعية إنشادية وشعرية لتشجيع الأطفال المشاركين على إبراز مواهبهم المتعددة.  


Create Account



Log In Your Account