تحذير نقابي من أي استحداث بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين وحديقته في عدن
الجمعة 08 ديسمبر ,2023 الساعة: 06:58 مساءً
متابعات

حذرت نقابة الصحفيين "من أي استحداث أو استثمار في حديقة ومقر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن التي أستولت عليه  ما تسمى بالهيئة الجنوبية للإعلام وأدواتها التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي منذ مطلع مارس الماضي بقوة السلاح"، وفقا للنقابة. 

وحملت النقابة في بيان أصدرته اليوم الجمعة، السلطة المحلية في عدن والحكومة الشرعية كامل المسؤولية عن أي عمل أو تصرف أو استحداث في مقرها المملوك لها من قبل الجهة التي اغتصبته واستولت عليه بقوة السلاح في انتهاك صارخ للقانون وحق الملكية والذي مثل سابقة خطيرة للدستور والقوانين النافذة. 

وأكدت أن المقر هو ملك نقابة الصحفيين اليمنيين بحسب الوثائق القانونية. 

وطالبت النقابة بعدم الزج بالوسط النقابي والصحفي في الصراع السياسي، والابتعاد عن إستخدام قطاع الصحافة والإعلام ورقة سياسية، وفرض الوصاية والرقابة عليه بقوة الأمر الواقع. 

ودعت "كافة الجهات والمستثمرين ورجال الأعمال بعدم التعامل مع هذا الكيان الذي يتصرف بما لا يملكه وتعتبر أن  كل ما يتم في هذا الجانب غير قانوني"، وفقا للبيان. 

وجددت النقابة مطالبتها للحكومة الشرعية والنائب العام بالقيام بمسؤولياتها القانونية لإنهاء هذا الوضع غير القانوني، مشددة على تمسكها بحقها القانوني بمقاضاة كل من استولى على المقر أو تصرف به بدون وجه حق.


Create Account



Log In Your Account