انطلاق أعمال القمة النسوية السادسة في عدن
الأحد 10 ديسمبر ,2023 الساعة: 06:18 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

انطلقت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، القمة النسوية السادسة، تنظمها مؤسسة وجود للأمن الإنساني، بالتعاون مع الشركاء الدوليين الداعمين في اليمن. 

وتناقش القمة الذي تستمر يومين، بمشاركة 200 مشاركة يمثلن مختلف المكونات ومنظمات المجتمع المدني من عموم المحافظات اليمنية، مواضيع متعلقة بالجهود الأممية لعملية السلام والفصل السابع وتاثيره على قرار بناء السلام والانتهاكات ضد النساء وردود فعل المجتمع وتغير المناخ والنزاع والسلام. 

وقالت رئيس مؤسسة وجود للأمن الإنساني، إن القمة تأتي بالتزامن مع حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة واحياء لذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي بصادف ال10 ديسمبر من كل عام.. مؤكدة بأهمية تضاعف جهود جميع الجهات المعنية لتوفير فرص الدعم المناسبة للنساء. 

بدوره أكدت سفيرة هولندا لدى اليمن جانيت سيبن، حرص حكومة بلادها على دعم أجندات المرأة نحو السلام في اليمن. 

وأكدت السفيرة، استمرار ادراج اليمن ضمن خطة العمل الوطنية للحكومة الهولندية للاعوام القادمة والشراكة الدائمة مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لدعم جهود إحلال السلام في اليمن. 

من جهتها اشارت كلمة ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن دينا زوربا والتي القتها منسقة الاتصال والاعلام وداد البدوي، إلى حرص هيئة الأمم المتحدة على استثمار جهود الجميع من أجل رفع أصوات الناشطات والناجيات، وتعزيز حضور المنظمات والحركات النسوية، للعب دوراً فاعلاً ومؤثرةً في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والأمنية والاقتصادية والمدنية في اليمن.  



Create Account



Log In Your Account