العدوان على غزة... المقاومة توجه ضربات موجعة للاحتلال وابو عبيده يتوعد إسرائيل بالمزيد
الأحد 10 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:55 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ65 من العدوان الإسرائيلي على غزة، وجّهت المقاومة الفلسطينية ضربات موجعة لقوات الاحتلال، إذا أعلنت كتائب القسام أنها قتلت نحو 40 جنديا إسرائيليا ودمرت 14 دبابة في عمليات بخان يونس ومدينة غزة وجباليا، في وقت توعد فيه أبو عبيدة، الناطق باسم القسام، إسرائيل بمزيد من الضربات وأكد أنها لن تستطيع استعادة أسراها أحياء دون تبادل ونزول عند شروط المقاومة. 

وقال ابو عبيدة مساء اليوم، إن مجاهدو القسام تمكنوا من التدمير الكلي أو الجزئي لـ180 آلية خلال 10 أيام 

وأضاف أن المقاومة نفذت عددا كبيرا من العمليات النوعية بين مهاجمة القوات الراجلة والقنص وتفجير الألغام، مضيفا ان العدو لا يزال يتلقى الضربات الموجعة والتي كان آخرها في قلب القدس وأنحاء الضفة. 

وأكد أن العدو فشل في شمال القطاع وجنوبه و"سيفشل أكثر كلما استمر عدوانه". 

وعلق ابوعبيده على المحاولة الفاشلة لجيش الاحتلال لتحرير احد الأسرى والتي انتهت بمصرع الأسير، قائلا  "لا نتنياهو ولا حكومته ولا صهاينة البيت الأبيض يستطيعون تحرير جندي واحد والعملية الفاشلة أثبتت ذلك". 

وأشار تكرار إعلان هدف القضاء على المقاومة، موضحا انه "كلام للاستهلاك المحلي الإسرائيلي ولإرضاء اليمين المتعطش للدماء" 

في غضون ذلك، واصل الاحتلال ارتكاب المجازر ضد المدنيين، وأكدت وزارة الصحة وصول نحو 300 شهيد لمستشفيات القطاع في الساعات الماضية، وارتفاع العدد الإجمالي للشهداء إلى نحو 18 ألفا والمصابين إلى 49 ألفا. 

وذكرت وزارة الصحة في غزة انه وصل إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية 297 شهيدا، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض. 

وأضافت أن الاحتلال ارتكب 21 مجزرة خلال الساعات الماضية، وقصف مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع ما أدى لاستشهاد مريضتين.



Create Account



Log In Your Account