رئيس وزراء قطر يجدد دعم بلاده لوحدة واستقرار اليمن
الإثنين 11 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:17 صباحاً

جدد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن ال ثاني، تأكيد موقف بلاده الداعم لأمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيها. 

وأوضح رئيس الوزراء القطري خلال مباحثات مع وزير الخارجية احمد بن مبارك، أن الدوحة تجدد موقفها الراسخ في دعم الشرعية الدستورية ووحده وامن واستقرار اليمن ودعم كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام. 

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التنموية. 

وبحث اللقاء، الذي عقد على هامش منتدى الدوحة الدولي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وبما يعود بالمنفعة المشتركة لشعبي البلدين. 

وناقش الجانبان، العديد من جوانب التعاون والعمل على تفعيلها.. وعبر بن مبارك عن تقديره للمساعدات التنموية والانسانية التي تقدمها المنظمات القطرية الخيرية للشعب اليمني والتي تساهم في عملية التنمية والتخفيف من المعاناه الانسانية. 

وأستعرض بن مبارك، تطورات المشهد السياسي والاقتصادي في اليمن، والجهود الإقليمية والاممية الرامية الى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها وطنيًا واقليمياً ودوليًا.



Create Account



Log In Your Account