السلطة المحلية في تعز تدشن مشروع إصدار البطاقة الشخصية الذكية
الإثنين 11 ديسمبر ,2023 الساعة: 05:50 مساءً
تعز

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الاثنين، مشروع مصلحة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، والإطلاع على التجهيزات والاحتياجات لبدء العمل لإصدار البطاقات الذكية للمواطنين. 

وخلال التدشين، قال المحافظ شمسان، إن إصدار البطاقة الذكية يعد نقلة نوعية لتطوير المنظومة المعلوماتية والاليكترونية للاحوال المدنية وفق معلومات وبيانات دقيقة وارتباطها بكافة المعاملات المالية والمنظومة الأمنية والاستفادة منها في تنقية السجل الوظيفي من الازدواجية والاسماء الوهمية عبر معلومات موثوقة وتسهيل معاملاتهم. 

وأكد دعم السلطة المحلية للمشروع من خلال توفير الاحتياجات التقنية والفنية والتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية لتأهيل المبنى بشكل أوسع بما يمكن العاملين من استيعاب المواطنين وتجنب الازدحام خلال العمل.  

من جهته استعرض مدير مصلحة الاحوال المدنية اسكندر المخلافي جاهزية إصدار البطاقات الشخصية بالشريحة الذكية عبر بصمات الأصابع والوجه وبطريقة أكثر حداثة وفق منظومة واحدة لإصدار البطاقات الشخصية الذكية والحصول على وثائق إثبات الهوية وبطريقة حديثة وموثوقية لتسهيل التعامل مع الأنظمة الاليكترونية والمعلوماتية داخل المحافظة وارتباطها بمشروع وزارة الداخلية الذي يشمل عدد من المحافظات.


Create Account



Log In Your Account