هل تشارك الحكومة اليمنية في تحالف دولي  لمواجهة الحوثيين على ذمة العدوان على غزة؟
الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023 الساعة: 02:22 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة، عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف دولي لحماية البحر الأحمر من هجمات المليشيا الحوثية التي تستهدف السفن. 

وذكرت المصادر ان الحكومة اليمنية، تلقت دعوة أمريكية للمشاركة في تحالف عسكري لحماية البحر الأحمر. 

وحسب المصادر، فإن الحكومة أكدت بأنها ستشارك في التحالف بتشكيل من القوات البحرية لمواجهة تهديدات الحوثيين  

التحالف الزمع تشكيله هو تحالف عسكري متعدد الجنسيات لمواجهة هجمات مليشيا الحوثي في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وفقا لذات المصادر. 

واضافت المصادر،بحسب قناة بلقيس ان مجلس القيادة اليمني تلقى تأكيدات بتزويد القوات البحرية اليمنية بزورقي مدفعية وزوارق دورية سريعة، لتأمين المياه الإقليمية من هجمات الحوثي. 

وأشارت إلى أن المشاركة اليمنية ستكون بدعم وإسناد من السعودية والإمارات، وعبر غرفة عمليات مشتركة مرتبطة بقوة العمليات المتعددة الجنسيات التي سيتم تشكيلها لحماية الملاحة في البحر الأحمر. 

وفي حين يسعى التحالف السعودي الاماراتي لإعادة البلاد الى مسار الجرب تلبية لرغبات خارجية، كان التحالف قد فرض على الحكومة اليمنية وقف اطلاق نار وتقديم تنازلات للمليشيا الحوثية بلا مقابل. 

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، السبت الماضي، أنها ستمنع جميع السفن المرتبطة بإسرائيل من أي جنسية من المرور إذا لم يدخل قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء. 

وقبل أسابيع، اختطفت المليشيا سفينة قالت إنها تابعة للكيان الصهيوني لكن الاخيرة نفت ذلك وقالت إنها تتبع جزئيا رجل أعمال إسرائيلي. 



Create Account



Log In Your Account