مأرب... فعالية تأبينية إحياء للذكرى الثانية لاستشهاد الفريق "الذيباني"
الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023 الساعة: 09:08 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة


شهدت مدينة مأرب اليوم الثلاثاء فعالية تأبينية إحياءً للذكرى الثانية لاستشهاد الفريق الركن ناصر الذيباني رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة. 

واستشهد الذيباني أثناء مشاركته في معارك ضد المليشيا الحوثية. 

الفعالية الحاشدة، شهدت حضور عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية وقيادات الألوية والأجهزة الأمنية، مع وكلاء محافظات وقيادات سياسية وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين. 

وفي كلمة له، قال المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، إن الشهيد الذيباني، كان شخصية وطنية وعسكرية مشهود لها بالشجاعة والإقدام والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية. 

وأضاف أن الشهيد ".. أفنى جل وقته في خدمة شعبه ووطنه، وتوج مسيرة نضاله بالمشاركة الميدانية إلى جانب الأبطال في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية حتى استشهاده". 

ووصف القميري الشهيد الذيباني بأنه كان "نموذجاً للوطني المخلص والمحب لأهله وبلده ، وصاحب الرؤية العسكرية الثاقبة، ساعدته خبراته في قيادة القوات المسلحة ، على إعدادها ، فهو إبنها البار والوفي، وقد كان رائدها وأبرز شهدائها". 

وفي كلمة أقارب الشهيد ألقاها نجله عطاء الذيباني أوضح فيها إلى أن قوى الكهنوت السلالي  لم تترك الشهيد يرى حلمه، لكنه صارعها بكل بسالة، ويكفيه شرفا أنه ضحى بحياته من أجل وطنه وأمته". 

وأكد نجل الذيباني :" ان الجرح الذي تركه رحيل القائد الأب في صدورنا لن يشفى إلا بتحرير عاصمتنا المحتلة صنعاء وكل المحافظات، وتحرير أرضنا واستعادة الحرية والكرامة وإعادة السعادة والاستقرار للشعب اليمني". 

من جهته، استعرض نائب رئيس مقاومة إب "حمود البرح"، في كلمة له، أهم محطات مسيرة الفريق الذيباني، وأبرزها الإعداد والمشاركة في عمليات مواجهة المليشيا في أكثر من منطقة وموقع ،استطاع خلالها من التغلب على الصعاب، وكسر شوكة المليشيا في اكثر من معركة. 

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، ومستشار وزير الدفاع اللواء الركن محمد الحبيشي، عدد من الفقرات الإنشادية والقصائد التي أشارت الى مناقب وتضحيات الشهيد.



Create Account



Log In Your Account