وزارة الدفاع توضح حقيقة مشاركة اليمن في تحالف بحري لحماية البحر الأحمر
الأربعاء 13 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:28 صباحاً

كشفت وزارة الدفاع بالحكومة الشرعية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن موافقة الشرعية على المشاركة في تحالف دولي لمواجهة تهديدات المليشيا الحوثية للملاحة الدولية. 

وقالت الوزارة على لسان مصدر مسؤول، إن الانباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات ارهابية من قبل المليشيا الحوثية، غير صحيحة. 

وأوضح المصدر، ان دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة. 

وأكد المصدر اهمية دعم قدرات الحكومة اليمنية، واجهزتها المعنية بحماية المياه الاقليمية لردع تهديدات المليشيات الحوثية واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، و  الاوضاع الانسانية في اليمن، والسلم والامن الدوليين. 

وجدد المصدر، تحذير المليشيا الحوثية من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية، ومخاطر عسكرة المياه الاقليمية اليمنية، وتحويلها الى مسرح لصراع دولي أوسع، حد قوله. 

واكد المصدر، موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة. 

وخلال اليومين الماضيين، تداولت وسائل الإعلام اليمنية على نطاق واسع، موافقة الحكومة على المشاركة في تحالف دولي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية تشكيله من جنسيات متعددة. 



Create Account



Log In Your Account