جرحى تعز يطالبون القيادة السياسية بوضع حلول دائمة لمعاناتهم
الأربعاء 13 ديسمبر ,2023 الساعة: 03:52 مساءً

دعت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز، الاربعاء، مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والسلطة المحلية، وضح حلول عاجلة لجرحى الخارج وتخصيص ميزانية ثابته للجنة الطبية لمواجهة مشكلة الجرحى في تعز بشكل دائم. 

وقال عبد الملك السامعي الناطق الرسمي باسم اللجنة الطبية، في مؤتمر صحفي، إن الجرحى في تعز، يعانون وضعاً صعباً خاصة جرحى الخارج. 

وطالب السامعي السلطة المحلية بتعز، معالجة وضع جرحى الخارج بصورة عاجلة لأن وضعهم لا يحتمل التأخير أسوة بمحافظة مأرب، إشارة إلى تولي السلطة المحلية بمارب مسؤولية جرحى جبهات مأرب في الخارج بعد إعلان اللجنة الطبية بمأرب تعليق أعمالها. 

وأشار السامعي إلى أن هذ المؤتمر سبقه مطالبات ومناشدات لكافة للجهات  الرسمية المعنية بالرئاسة  والسلطة المحلية والمحور كان أخرها البيان الذي صدر قبل أسبوع. 

واستعرض الناطق باسم اللجنة الطبية  الخدمات الطبية التي قدمتها اللجنة للجرحى  مدنيين وعسكريين خلال العام الماضي وقال: "قدمت اللجنة( 7225) خدمة طبية، وأن عدد جرحى الخارج 40 جريح وجرحي الداخل (430)جريح". 

وكانت اللجنة الطبية لجرحى تعز قد أصدرت بيان قبل أسبوع  أعلنت فيه تعليق أعمالها في الداخل والخارج بسبب إفتقارها لأي ميزانية أو مبالغ مالية تمكنها مواصلة أعمالها.


Create Account



Log In Your Account