تعز.. تنفيذية النازحين تنفذ ورشة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح بالمحافظة
الخميس 14 ديسمبر ,2023 الساعة: 07:35 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

نظمت الوحدة التنفيذية للنازحين ورشة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح في محافظة تعز، وذلك بمشاركة  ممثلي السلطة المحلية بمحافظتي تعز والحديدة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. 

وخلال الافتتاح أكد محافظ تعز نبيل شمسان  أن التحول من المساعدات  الطارئة إلى التنمية المستدامة هو التوجه الأسلم لإحداث تنمية حقيقية على مستوى الفرد والأسرة. 

ووأهاب بالمشاركين وبكل الفعاليات إلى استحضار وتمثيل خطة التنمية الاقتصادية للمحافظة 2024-2026م بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة. 

ولفت المحافظ شمسان إلى معاناة المحافظة من ضغوطات على مختلف الأصعدة الخدمية والإنتاجية نتيجة لإزدياد عملية النزوح من محافظات أخرى إضافة إلى عودة النازحين من أبناء المحافظة . 

من جانبه أشار مساعد رئيس الوحدة التنفيذية مدير إدارة الفروع عبده مهذب، بان الوحدة التنفيذية تسعى من خلال تنفيذ ورش العمل الخاصة بمناقشة اليات تنفيذ السياسة الوطنية لمعالجة النزوح والحلول الدائمة مع كافة المعنيين إلى خلق رؤية وطنية مشتركة لتنفيذ السياسة ومعالجة النزوح واشراك أصحاب المصلحة في التخطيط وصناعة القرارات المتعلقة بمستقبلهم وصولا الى الحلول الدائمة  

من جانبة أوضح مدير مكتب الوحدة التنفيذية في تعز على قائد أن هذه الورشة تأتي في إطار تكامل العمل الإنساني الرسمي بالمحافظة، والتعريف بالسياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في الجمهورية اليمنية. 

وأقرت السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي من قبل رئاسة الوزراء في العام 2013 كوثيقة حكومية تهتم بالملف الإنساني في اليمن وقضايا النزوح الداخلي. 

تعمل هذه السياسة على حماية ومساعدة النازحين ومعالجة أوضاعهم. 

وفي الورشة، فتح نقاش بين الحاضرين لمناقشة اليات تنفيذ السياسية الوطنية ورؤيتهم للحلول الدائمة. 

وحسب إعلام المحافظة، خرج النقاش بجمله من التوصيات، دون ذكر تفاصيل أكثر.



Create Account



Log In Your Account