نقابة الصحفيين تحذر الانتقالي من أي تصرف بمقرها في عدن
الجمعة 15 ديسمبر ,2023 الساعة: 07:49 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

حذر مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين في إجتماعه الدوري، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من استحداث أي إجراءات أو التصرف في مقر فرع النقابة بمحافظة عدن. 

وفي شهر مارس الماضي 2023، استولت تسمى بنقابة الاعلاميين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بقوة السلاح على مقر النقابة بعدن. 

وجدد مجلس نقابة الصحفيين، مطالبته للمجلس الرئاسي والحكومة والسلطات القضائية والسلطة المحلية القيام بعملها في حماية الحقوق والممتلكات من خلال تفعيل القوانين النافذة التي تمنع الاعتداء على أملاك الغير ومعاقبة الجناة المعتدين وردعهم بقوة القانون. 

وأشار مجلس النقابة إلى تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين وإدانته ورفضه لهذا العمل المخجل، ودعوته إلى إعادة المقر المنهوب إلى صاحب الملكية بحسب الوثائق القانونية وهي نقابة الصحفيين اليمنيين.. 

في سياق آخر، ناقش مجلس النقابة وضع الحريات العامة منذ عام 2014 وما تعرضت له المؤسسات الصحفية والإعلامية بكافة أنواعها من مصادرة وإغلاق والاستيلاء على أجهزتها في صنعاء وكانت إذاعة  صوت اليمن آخر مثال. 

وقال إن التحديات أمام العمل الصحفي تتعاظم، مؤكدا أن مساندة عموم الصحفيين وتضامنهم يبقى حائط الدفاع الأول عن حرية العمل الصحفي. 

وجدد مجلس النقابة الدعوة لجميع الأطراف بالكف عن كل الممارسات والأعمال التي تستهدف حرية الرأي والتعبير  وعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية. 

وطالب المجلس جميع الأطراف بحماية الصحفيين وفقا للدستور والقوانين التي تكفل لهم الحرية في إطار عملهم. 

كما دعا المجلس جميع الاطراف إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها. 

تؤكد تقارير حقوقية ان الحريات الإعلامية في اليمن تعرضت منذ 2014، لنحو 2500 انتهاك بينها مقتل عشرات الصحفيين واعتقال واخفاء قسري وتعذيب لاخرين. 



Create Account



Log In Your Account