وكالة ألمانية : لندن وبرلين تضغطان على إسرائيل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة
الإثنين 18 ديسمبر ,2023 الساعة: 10:27 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة


قالت وكالة دويتشه فله الألمانية، إن بريطانيا وألمانيا، زادتا ضغوطهما على الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار بشكل دائم بقطاع غزة، في تحول جذري في اللهجة الغربية تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة. 

واكدت الوكالة، أن بريطانيا وألمانيا طالبتا على لسان وزيري خارجيتهما إسرائيل بـ "وقف إطلاق نار مستدام"، فيما دعت نظيرتهما الفرنسية إلى "خفض التصعيد" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، 

وأوضحت دويتشه فله الألمانية، أن الحكومتان البريطانية والألمانية، زادتا، امس الأحد (17 كانون الأول/ديسمبر 2023) من الضغط العالمي المتزايد على إسرائيل، حيث دعتا إلى "وقف مستدام لإطلاق النار" في الصراع في غزة. 

وحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا"، يمثل تدخل وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، ونظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، حيث حذرا فيه من أن "عدداً كبيراً من المدنيين قتلوا" تحولاً واسعاً في اللهجة، تجاه الحرب في غزة. 

وتحذو المملكة المتحدة حذو البيت الأبيض، في التعبير عن عدم الارتياح بشأن فشل إدارة بنيامين نتنياهو في تقليص الضحايا المدنيين وخطتها لمستقبل غزة، حسب وصفهما. 

وكتب الدبلوماسيان اليوم الأحد في صحيفة "صنداي تايم": "هدفنا لا يمكن أن يكون ببساطة إنهاء القتال اليوم. يجب أن يكون سلاماً دائماً لأيام وسنوات وأجيال. بالتالي، ندعم وقفا لإطلاق النار، لكن فقط، إذا كان مستداماً". 

وفي سياق متصل، دعت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، الأحد كل الأطراف إلى "خفض التصعيد" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الدولة العبرية وحزب الله القصف بشكل يومي منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة. 

وقالت كولونا خلال زيارتها قاعدة عسكرية قرب تل أبيب إن "خطر التصعيد يبقى قائماً... وفي حال خرجت الأمور عن السيطرة، أعتقد أن ذلك لن يكون في مصلحة أحد، وأقول ذلك لإسرائيل أيضاً"، مضيفة "هذه الدعوة إلى الحذر وخفض التصعيد تنطبق على الجميع". 

وحذرت الوزيرة من أن الهجمات في البحر الأحمر "لا يمكنها أن تبقى دون رد"، بعد سلسلة عمليات نفّذها الحوثيون في اليمن على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، مؤكدة "نحن ندرس خيارات عدة مع شركائنا" من بينها دور "دفاعي لمنع تكرار ذلك".



Create Account



Log In Your Account