مليشيا الحوثي تقول إنها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر
الإثنين 18 ديسمبر ,2023 الساعة: 04:46 مساءً
متابعات

قالت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، إنها نفذت عملية عسكرية "ضد سفينتي حاويات لهما ارتباط بالكيان الصهيوني"، في البحر الأحمر. 

وأضافت في بيان للمتحدث العسكري للمليشيات يحيى سريع، إنها "نفذت عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات". 

وأشارت إلى أنه جرى استهدافها بطائرتين بحريتين، وذلك بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءاتها، وفقا للبيان الحوثي. 

وفي وقت سابق الاثنين، قال مسؤولون أمريكيون، إن السفينة التجارية سوان أتلانتيك تعرضت لهجوم يوم الاثنين في جنوب البحر الأحمر بعدة مقذوفات انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون. 

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين الأمريكيين، أن المدمرة يو.إس.إس كارني استجابت لنداء استغاثة وتحركت نحو السفينة. 

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، انها تلقت تقرير عن حادث على بعد 63 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من جيبوتي. 

وكانت عدد من شركات النقل البحرية، أعلنت وقف عمليات الشحن مؤقتا عبر البحر الأحمر، نتيجة الهجمات على السفن، وهي: مجموعة الشحن الفرنسية (سي.إم.إيه - سي.جي.إم)، وشركة شحن الحاويات الألمانية هاباج لويد، وشركة إيه.بي مولر-ميرسك الدنمركية، وشركة اورينت اوفرسيز كونتينر لاين، وبريتش بتروليوم، النفطية.

بالمقابل، تتحدث تقارير صحفية دولية وتصريحات لمسؤولين غربيين، إن واشنطن وتل أبيب تعمل على إنشاء تحالف ودولي لحماية السفن في البحر الأحمر والعربي من الهجمات.


Create Account



Log In Your Account