شركة شحن بحري تدعو إلى الإسراع في إطلاق عملية لحماية البحر الأحمر
الثلاثاء 19 ديسمبر ,2023 الساعة: 06:25 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دعت شركة "ميرسك" للشحن البحري، اليوم الثلاثاء، لضرورة الإسراع في إطلاق عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة بالبحر الأحمر لتقليل التأثير على الشحن العالمي. 

وذكرت الشركة، في بيان وفقا لوكالة "رويترز"، أنها أوقفت حتى أمس الاثنين نحو 20 سفينة، نصفها ينتظر شرقي خليج عدن والبقية تنتظر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط. 

واستهدفت سفينة حاويات لميرسك بصاروخ يوم الخميس، لكنه لم يصبها، بينما كانت في طريقها من صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة جدة السعودية. 

وقالت مجموعة الشحن إن رحلات السفن المستقبلية المقرر لها عبور المنطقة سيتم تقييمها كل على حدة، لتحديد ما إذا كانت التعديلات ضرورية. 

وعلقت شركة "ولينيوس فيلهلمسن" اليوم، جميع الرحلات بالبحر الأحمر مع توجيهها نحو طريق رأس الرجاء الصالح بسبب تدهور الوضع الأمني في المنطقة، وحتى إشعار آخر. 

وأكدت أن إعادة توجيه السفن ستزيد من زمن الرحلات من أسبوع إلى أسبوعين. 

وقالت مجموعة الشحن الفرنسية "سي إم إيه سي جي إم CMA CGM" إنها تغيّر مسار بعض سفنها عبر رأس الرجاء الصالح، في أعقاب الهجمات على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر. 

وأضافت المجموعة، التي يوجد مقرها في مرسيليا، في بيان على موقعها على الإنترنت، أن "جميع سفن الحاويات CMA CGM الأخرى في المنطقة، والتي من المقرر أن تمر عبر البحر الأحمر، قد صدرت لها بالفعل تعليمات بالوصول إلى المناطق الآمنة وإيقاف رحلتها مؤقتًا حتى إشعار آخر". 

وسبق وأعلنت شركة "ميرسك" الدنماركية للشحن البحري وقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر بشكل مؤقت، إضافة إلى إعلان عدة شركات أخرى، جراء هجمات الحوثيين في المنطقة ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل. 

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الاثنين، أن واشنطن تعمل على تشكيل تحالف دولي لمواجهة ما أسماه بـ "التهديد الحوثي" في البحر الأحمر، قائلًا إن الأمر قضية دولية وليست أمريكية وتستحق رد جماعي. 

وجاءت تصريحات أوستن خلال تواجده في تل أبيب من أجل الحصول على معلومات من الإدارة الإسرائيلية وتقييمًا أمنيًا واضحًا بشأن العملية البرية الإسرائيلية في غزة، وذلك حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية. 

وتستمر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ضد السفن المتجهة من وإلى إسرائيل، مع إعلان الحوثيين أنهم لن يسمحوا بمرور أي سفينة إلى الموانئ الإسرائيلية لحين دخول كافة احتياجات قطاع غزة.



Create Account



Log In Your Account